سياسة عربية

وزير لبناني سابق خلف تحسين علاقة الأسد بالسيسي (تسجيل)

هذا التسريب يأتي بعد أيام من إعلان لائحة "الغد الأفضل" التي يرأسها مراد نفسه في دائرة البقاع الثانية- أرشيفية
هذا التسريب يأتي بعد أيام من إعلان لائحة "الغد الأفضل" التي يرأسها مراد نفسه في دائرة البقاع الثانية- أرشيفية
نشر موقع لبناني تسريبا صوتيا، لوزير سابق، يقر فيه بوقوفه خلف تحسين العلاقات بين النظامين السوري والمصري، بعد وصول عبد الفتاح السيسي إلى السلطة بانقلاب عسكري.

وقال موقع "ليبانون فايلز"، إن المتحدث في التسريب، هو وزير الدفاع السابق عبد الرحيم مراد، والذي شغل أيضا منصب وزير التربية والتعليم، وكان عضوا في مجلس النواب.

وسجل التسريب في العام 2014، وفقا للموقع اللبناني.

التسريب الذي يظهر مراد متحدثا إلى شخصيات سياسية، يقول فيه الوزير السابق إنه كان في رحلة مميزة إلى مصر، مضيفا: "عملت من سنة تقريبا منذ أن وصل الرئيس السيسي على تصحيح العلاقة بين سوريا ومصر، والتقيت بأصدقاء وهم كثر في جهاز المخابرات وفي وزارة الخارجية واستطعنا أن نقيم علاقة، كانت سرية في البداية، إلى أن أعلن عنها الرئيس الأسد".

ويضيف أن "وفودا أمنية كانت تأتي، وبكل تواضع بسيارتي أذهب إلى سوريا ويعودون والعكس بالعكس".

وتابع بأن العلاقة التي بدأت بعد تنسيق تام منه، "ستتوج قريبا إن شاء الله بأن أحد المسؤولين المصريين سيأتي إلى السفارة بعد 15 يوما تماما ويستلم السفارة في سوريا لتتطور بالتالي العلاقات، وترتفع من علاقات أمنية إلى علاقات لها بعد سياسي في أقرب وقت ممكن".

وقال مراد إن "هذا العمل مقدر في سوريا كثيرا، وصار معروفا عربيا أنني سعيت له، وقد كنت قبل أيام في سوريا وأتيت من عند إخوانا السوريين، كما أنه مقدر من مصر تقديرا كبيرا".

يشار إلى أن هذا التسريب يأتي بعد أيام من إعلان لائحة "الغد الأفضل" التي يرأسها مراد نفسه، في دائرة البقاع الثانية، وهي من اللوائح الموالية لحزب الله في الانتخابات النيابية المرتقبة بأيار/ مايو المقبل.

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة التسجيل من مصدر مستقل.





التعليقات (0)

خبر عاجل