سياسة عربية

مسيرات العودة تتواصل واستعدادات لجمعة "حرق العلم"

فعاليات المسيرة تستمر حتى الـ15 من أيار/ مايو القادم- تويتر
فعاليات المسيرة تستمر حتى الـ15 من أيار/ مايو القادم- تويتر

تتواصل فعاليات مخيمات مسيرات العودة لليوم الرابع عشر على التوالي، والتي انطلقت في 30 من الشهر الماضي في قطاع غزة، في وقت تجري فيه الاستعدادات لجمعة "حرق العلم الإسرائيلي"..


وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط العازل، شرق قطاع غزة، تزامنا مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتشهد المخيمات توافدا نشطا للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.


من جهة أخرى تجري الاستعدادات الميدانية لفعاليات الجمعة الثالثة من مسيرة العودة، والتي اصطلح على تسميتها، "جمعة حرق العلم الإسرائيلي ورفع العمل الفلسطيني".

 

اقرأ أيضا: منظمة حقوقية تتقدم بشكوى للجنائية الدولية ضد إسرائيل

وعمد شبان فلسطينيون إلى تجهيز الأعلام الإسرائيلية تمهيد لحرقها غدا الجمعة، في حين جمع آخرون مئات الإطارت المطاطية، استعداد لإشعالها خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

وتستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى الـ15 من أيار/ مايو القادم، مسجلة سقوط أكثر من 30 شهيدا ومئات الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

 

ويمعن الاحتلال يوميا في قمع المتظاهرين السلميين غير آبه بالقرارات الدولية التي كفلت حق المقاومة بما فيها السلمية ضد الاحتلال.

 



التعليقات (0)

خبر عاجل