سياسة عربية

شهيد من القسام وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على غزة

كتائب القسام قالت إن الشهيد محمد حجيلة ارتقى خلال التصدي لطائرات الاحتلال - صفا
كتائب القسام قالت إن الشهيد محمد حجيلة ارتقى خلال التصدي لطائرات الاحتلال - صفا

استشهد مقاوم فلسطيني من كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس فجر اليوم، إثر قصف إسرائيلي استهدف موقعا للمقاومة شرقي مدينة غزة، فيما أصيب آخر في القصف ذاته.

وأكدت مصادر محلية لـ"عربي21"، استشهاد المقاوم محمد أحمد حجيلة وإصابة آخر بجراح خطرة، بسبب القصف الذي طال مجموعة من المقاومين شرقي مدينة غزة.

 

وفي وقت لاحق، أصدرت كتائب القسام بيانا -وصل "عربي21" نسخة عنه- قالت فيه إن الشهيد "ارتقى إثر قصف صهيوني لمجموعة من المجاهدين بعد تصديهم لطائرات العدو المغيرة على غزة فجر اليوم".

 

وأكدت المصادر ذاتها أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أيضا موقع "أبو جراد" العسكري وسط القطاع، التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"

 

وذكر ناشطون فلسطينيون إن المقاومين الفلسطينيين اكشتفوا قوة خاصة من جنود الاحتلال حاولت اجتياز  خارج السياج الفاصل في غزة قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة معها، فيما نشر آحرون تسجيلا مصورا قالوا إنه جانب من الاشتباكات.

 


في المقابل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: إن الجيش "قام  الليلة بالإغارة بواسطة الطائرات الحربية على موقع عسكري تابع لحماس شمال غزة".

وزعم في تغريدة له على "توتير"، أن القصف الإسرائيلي جاء "كرد على القنبلة التي تم وضعها وتشغيلها أمس ضد قطعة هندسية تابعة للجيش الإسرائيلي".

وحمل أدرعي حركة "حماس مسؤولية كل ما يحدث في غزة ومنها"، مشددا على أن لا يمكن لحركة حماس أن تحول منطقة الخط العازل إلى "منطقة مواجهات".


التعليقات (0)