صحافة إسرائيلية

إسرائيل تهدد بإسقاط نظام الأسد.. ماذا بشأن نصرالله؟

صحفية إسرائيلية: اسرائيل ستمسح الأسد ونظامه من الخريطة إذا نفذت إيران تهديداتها- أرشيفية
صحفية إسرائيلية: اسرائيل ستمسح الأسد ونظامه من الخريطة إذا نفذت إيران تهديداتها- أرشيفية

هددت إسرائيل بـ"العمل على إسقاط نظام بشار الأسد ونظامه إذا اتخذ الإيرانيون عملا ضد إسرائيل من سوريا"، وذلك وفق ما نقلت صحفية إسرائيلية الأربعاء عن "القيادة العليا في جهاز الأمن والجيش الإسرائيلي".


وردا على التهديدات الإيرانية بالرد على القصف المنسوب لإسرائيل على مطار التيفور العسكري السوري الاثنين الماضي قالت صحيفة معاريف العبرية مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الأسد ونظامه سيدفعون الثمن.

 

وتنقل الصحيفة عن "مسؤولين كبار في جهاز الأمن الإسرائيلي" قولهم: "نظام الأسد والأسد نفسه سيختفيان عن الخريطة وعن العالم إذا حاولت إيران المس بإسرائيل أو بمصالحها من الأراضي السورية".


وأضاف المسؤولون الإسرائيليون: "نحن نوصي إيران ألا تجرب هذا، لأن إسرائيل مصممة على السير في هذا الموضوع حتى النهاية".


يأتي ذلك بعد تصريحات لوزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الثلاثاء قال فيها إن "إسرائيل لن تسمح بتثبيت وجود إيران في سوريا، مهما كان ثمن ذلك، فالموافقة على ذلك هو كالموافقة على أن يضعوا خاتم خنق على رقبتنا، وهذا لن يحصل".


وحذر "قادة كبار من جهاز الأمن الإسرائيلي" من أن إسرائيل "ستسقط نظام الأسد إذا ما نفذت أعمال هجومية ضد إسرائيل من سوريا"، فيما تشير الصحيفة إلى أن "أحد التقديرات في إسرائيل؛ أن إيران ستحاول الرد على الهجوم الذي ينسب لإسرائيل من داخل الأراضي السورية؛ سواء بأسلحة إيرانية تم جلبها من طهران، أو من خلال استعارة أسلحة من الجيش السوري".


وفيما يتعلق بحزب الله اللبناني، تقول الصحيفة: في إسرائيل غير مقتنعين بأن مواجهة مع إيران والأسد في الجبهة الشمالية ستشمل بالضرورة حزب الله"، وتنقل عما سمتهم بـ"محافل أمن رفيعة المستوى" قولها: "نحن نأمل ألا ينضم نصرالله ويجتذب إلى مثل هذه المعركة إذا اندلعت وإذا حصل هذا فإن نصرالله ملزم أن يفهم بأن مصيره لن يكون مختلفا عن مصير الأسد وهو سيدفع ثمنا باهظا جدا".
 

التعليقات (0)