حول العالم

انطلاق أسبوع "الموضة" في السعودية والتصوير ممنوع

سيقتصر الحضور على النساء فقط - أ ف ب
سيقتصر الحضور على النساء فقط - أ ف ب
انطلق في المملكة العربية السعودية التي تشهد إصلاحات اجتماعية كبيرة، الثلاثاء "أسبوع الموضة العربي" الذي تستضيفه للمرة الأولى مع عروض أزياء يقتصر الحضور فيها على النساء.

وكان "أسبوع الموضة العربي" ينظم حتى الآن في دبي. لكنه بات يقام الآن في الرياض بغياب المصورين وبحضور النساء فقط.

 ويستمر الحدث أربعة أيام. ويشارك مصممون أجانب كبار من أمثال الفرنسي جان بول غوتييه والإيطالي روبرتو كافالي في هذا الحدث إلى جانب مصممين محليين مثل السعودية أروى البناوي التي تلقى تصاميمها رواجا في المنطقة.

 وهي تقدم مجموعة تحمل اسم "سوتبل ومان". وقالت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود الرئيسة الفخرية للحدث المقام في فندق ريتز-كارلتون في الرياض بحضور الكثير من المصممين والمؤثرين والمسؤولين في أوساط الموضة لوكالة فرانس برس إن ثمة اهتماما بالموضة في المملكة العربية السعودية، مشددة على أن مجلس الموضة فيها يسعى إلى الارتقاء بصناعة الأزياء في السعودية إلى مستوى غير مسبوق.

ومن المقرر إقامة هذا الحدث مرة ثانية في تشرين الأول/أكتوبر المقبل في حين ستستضيف دبي نسختها من "أسبوع الموضة العربي" بين التاسع من أيار/مايو والثانيعشر منه.

ويشكل هذا الحدث استكمالا لسلسلة بوادر الانفتاح الاجتماعي التي تشهدها المملكة منذ تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد منتصف العام الماضي، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، وإعادة فتح دور السينما، وإقامة حفلات غنائية. والانفتاح الاجتماعي هذا يندرج في إطار خطة "رؤية 2030" التي طرحها الأمير محمد في 2016 وتهدف إلى جذب الاستثمارات الخارجية وتنويع الاقتصاد لوقف الارتهان التاريخي للنفط.

التعليقات (1)
Nada
الأربعاء، 07-10-2020 06:46 م
السعودية كانت منبع ومرجع الإسلام الله يحفظها من المتربصين والمتلبسين والمغنيين وأصحاب المناصب الفاسدين