سياسة دولية

أول تعليق أمريكي رسمي على "قناة سلوى" بين السعودية وقطر

نويرت: قطر شريك استراتيجي ذو قيمة عالية للولايات المتحدة وصديق لها أيضا- جيتي
نويرت: قطر شريك استراتيجي ذو قيمة عالية للولايات المتحدة وصديق لها أيضا- جيتي

علقت وزارة الخارجية الأمريكية، على ما يعرف بـ"مشروع قناة سلوى"، الذي تنوي الحكومة السعودية تنفيذه لتحويل قطر إلى جزيرة.

 

واعتبرت الخارجية الأمريكية أن مشروع إنشاء قناة سلوى، "يزيد من حدة النزاع"، ودعت إلى التهدئة والحوار من أجل حل الأزمة.

ونقلت "سي أن أن"، عن المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت، قولها إن "قطر شريك استراتيجي ذو قيمة عالية للولايات المتحدة وصديق لها أيضا".

وقالت نويرت، إن قطر حققت تقدما في قضية وقف تمويلها للإرهاب مقارنة بالسنة الماضية، وفق قولها.


وتابعت: "ما زلنا ندعو جميع أطراف هذا الخلاف الخليجي إلى الاجتماع والامتناع عن الخطابة التي تصعب عليهم عقد اجتماع مماثل. لقد تحدثنا طويلاً حول كيف يمكن أن يؤثر ذلك على حربنا الشاملة على الإرهاب والجهود المبذولة في الشرق الأوسط".

وكانت مصادر سعودية مطلعة، قالت إن منفذ سلوى الحدودي مع قطر تم إخلاؤه من قطاعي الجوازات والجمارك على أن يتولى حرس الحدود إدارة المنطقة بالكامل.

اقرأ أيضا: شركات مصرية تنفذ قناة "سلوى" باستثمارات إماراتية سعودية

التعليقات (1)
قاسم - اربد
الأربعاء، 11-04-2018 03:05 م
لا تخزروا على العرب فهم امة انزلقت عن مبادئها كما انزلقت الجامعة العربية التي ليس لها لا رائحة ولا طعم ان كانت جامعة الدول العربية غير قادرة على احتواء نزاع في بلد فما الداعي لوجودها وانصح رئيس الجامعة العربية ان يقدم استقالته ويغلقوا الجامعة حفاظا على ما تبقى من كرامة للامة وان لا يسمع ولا يسمح لهؤلاء الروؤساء الفاشلين بمنعة من ذلك ولماذا اصلا وجودها فان ارادت او لم تريد فقد تنازلوا عن القدس لصالح اسرائيل وتنازلوا عن ارض فلسطين لصالح اسرائيل والنظام السوري يقتل شعبة وايران تحتل العراق وسوريا ولينان واليمن والخراب في ليبيا ومجلس التعاون الخليجي الذي يعتبر الرديف للجامعة العربية خسر الرهان على دول الخليج التي لولا عناية الله لمزقوا يعضهم فالكل يخزن بالاسلحة فهذا يتحالف مع ذاك على امل الانتصار على الاخر فان كانت هذه الجامعة البئيسة تتفرج على هذة الاجداث التي تعصف بالامة ما سبب وجودها هل ينتظروا اسرائيل لكي تشرف على هذه الجامعة ويعترفوا بان فشلهم مصطنع حسبي الله عليكم اجمعين .