سياسة دولية

ممثل بوتين يناقش هجوم "التيفور" بإيران أثناء تشييع للقتلى

الحرس الثوري يشيع عمار موسوي أحد قتلى الهجوم الإسرائيلي على "التيفور"- مهر الإيرانية
الحرس الثوري يشيع عمار موسوي أحد قتلى الهجوم الإسرائيلي على "التيفور"- مهر الإيرانية

قالت مصادر إعلامية إيرانية، إن المبعوث الروسي الخاص إلي سوريا الكسندر لافرنتييف اجتمع خلال زيارته المفاجئة إلي طهران مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني أمس الثلاثاء.


وذكرت وكالة "إيسنا" الإيرانية أن "الجانبين عقدا مفاوضات سرية وطويلة حول أحدث المستجدات على الساحة السورية والهجوم الإسرائيلي الأخير على هذا البلد وتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن التدخل العسكري في سوريا".


يأتي ذلك في ظل مراسيم تشييع جثامين ثلاثة من القتلى الإيرانيين جراء القصف الإسرائيلي على قاعدة "التيفور" الجوية في سوريا.

 

اقرأ أيضا: ولايتي لإسرائيل: جريمتكم في الـ"تيفور" لن تبقى دون ردّ

وتوعدت إيران، أمس الثلاثاء، بالرد على الهجوم، وذلك بحسب تصريحات لعلي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، قال فيها إن "هجوم الكيان الصهيوني على سوريا لن يمر دون رد".


وأعلنت طهران، أمس الاثنين، مقتل أربعة من ضباطها وجنودها في مطار "تي فور" العسكري السوري بعد القصف الذي استهدفه واتهمت موسكو والنظام السوري إسرائيل بالوقوف وراءه.


وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن القتلى بينهم ضابط برتبة عقيد في الحرس الثوري بالإضافة إلى ثلاثة من الجنود من ضمن نحو 14 قتيلا قال المرصد السوري إنهم راحوا في الضربة.

التعليقات (0)

خبر عاجل