سياسة دولية

FBI يداهم مكتب محامي ترامب الشخصي.. هكذا علق الأخير

تم مصادرة وثائق من مكتب مايكل كوهين محامي ترامب الشخصي- جيتي
تم مصادرة وثائق من مكتب مايكل كوهين محامي ترامب الشخصي- جيتي

دهم عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" الاثنين مكتب مايكل كوهين محامي الرئيس الاميركي دونالد ترامب في نيويورك والذي دفع 130 الف دولار لممثلة افلام اباحية تدعي أنها اقامت علاقة جنسية مع ترامب.


وقال ستيفان راين محامي كوهين إن عناصر الأف بي آي صادروا "وثائق اتصالات" بين كوهين ووكلاء له، بعضها كان بطلب من المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق بوجود روابط بين روسيا وحملة ترامب الرئاسية.

 

من جهته ندد ترامب بالمداهمة، واصفا ما جرى بأنه "عار" وبأنه "مستوى جديد تماما من الظلم".


وجدد ترامب القول إن ما يتعرض له هو "حملة سياسية" وأن التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في ما إذا كانت هناك روابط بين روسيا وحملة الملياردير الجمهوري الرئاسية هو "هجوم على بلدنا"، مؤكدا أن "العديد من الأشخاص" نصحوه بطرد مولر.


وأضاف الرئيس الاميركي أمام الصحفيين وقد بدت عليه بوضوح أمارات الغصب أن المحققين"لم يجدوا أي تواطؤ على الإطلاق مع روسيا".


وكوهين هو المحامي الخاص لترامب وكاتم أسراره منذ سنوات طويلة، ويسدي له المشورة حول العقارات والأمور الخاصة، واستمر بتقديم المساعدة له حتى بعد وصوله الى البيت الأبيض.


ودفع كوهين 130 ألف دولار قبل انتخابات عام 2016 لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز التي تدعي أن ذلك كان بهدف إسكاتها حول العلاقة المزعومة مع ترامب.


وانتقد راين المدعين العامين حول المداهمة التي جاءت في الوقت الذي يسعى فيه مولر لمقابلة ترامب في ما يتعلق بالتحقيقات التي يجريها حول التدخل الروسي في الانتخابات.


وقال "قرار مكتب المدعي العام في نيويورك لإجراء تحقيقه عبر استخدام مذكرات تفتيش غير مناسب بتاتا وغير ضروري".

 

وأضاف "هذا أدى إلى المصادرة غير الضرورية لوثائق اتصالات خاضعة للحماية بين محام وموكليه".


من جهته لم يرد البيت الأبيض بشكل فوري على طلب للتعليق.

 

والأسبوع الماضي كسر ترامب صمته في ما يتعلق بالدفعة المالية لستورمي دانيالز واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد حين نفى أن يكون قد دفع لها المال لقاء سكوتها من خلال محاميه، وأصر انه لا يعرف لماذا قام كوهين بدفع المبلغ. 

 

اقرأ أيضا: ترامب ينفي علمه عن أموال دفعها محاميه لممثلة أفلام إباحية

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 10-04-2018 10:20 ص
هذه هي أمريكا الحريه أمريكا الديمقراطية امريكا العداله و لكن كل هذا لصالح شعبها فقط أما أن يحدث ذلك في دوله مثل مصر فهذا في الأحلام فقط .