اقتصاد دولي

التجارة الإلكترونية الخليجية تقفز لـ 24 مليار دولار في 2020

توقعات أن تقفز التجارة الإلكترونية في دول الخليج لتسجل نحو 24 مليار دولار خلال العام 2020- جيتي
توقعات أن تقفز التجارة الإلكترونية في دول الخليج لتسجل نحو 24 مليار دولار خلال العام 2020- جيتي
توقع مسؤولون وعاملون بقطاع التجارة الإلكترونية، أن تقفز التجارة الإلكترونية في دول الخليج لتسجل نحو 24 مليار دولار خلال العام 2020.

وأعلنت شركة "دبي كوميرسيتي"، رعايتها الرئيسية لمؤتمر ومعرض "سيمليس الشرق الأوسط 2018" الذي يقام يومي 15و16 إبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقالت آمنة راشد لوتاه، مساعد مدير عام دافزا لقطاع المالية والعمليات التجارية وعلاقات المتعاملين والمشرف على وحدة الابتكار والمستقبل: ستدفع "دبي كوميرسيتي" بعجلة نمو قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، والذي من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات فيه بحلول العام 2020 إلى نحو 69 مليار دولار على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وإلى نحو 24 مليار دولار في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها.

وأوضحت وفقاً لصحيفة "ألخليج"، أن المنطقة الحرة المتخصصة في التجارة الإلكترونية ستعمل على مواكبة تطورات القطاع من خلال تطوير بيئة تحتية متميزة، وتقديم حلول خدمات ومنتجات تتماشى مع متطلبات السوق الإقليمية، وذلك بالاعتماد على الخبرات المحلية والعالمية التي تتمتع بها "دبي كوميرسيتي" والقادرة على إرشاد الشركات العاملة ضمن هذا القطاع نحو النمو والازدهار وفق رؤية واضحة وخطط مدروسة.

وأشارت لوتاه إلى أهمية هذا المعرض الاستراتيجي لتوافقه مع أهداف "دبي كوميرسيتي" التي تقوم على جذب الاستثمارات المتخصصة بالتجارة الإلكترونية والتجزئة إضافة إلى الحلول الذكية للمدفوعات.
التعليقات (0)