سياسة عربية

هنية: مسيرة العودة حققت أهدافا استراتيجية.. هذه أهمها

قال هنية إن "غزة اليوم بمسيرة العودة وكسر الحصار، تعلن أنها تمزق مرحلة سياسية كاملة"- فيسبوك
قال هنية إن "غزة اليوم بمسيرة العودة وكسر الحصار، تعلن أنها تمزق مرحلة سياسية كاملة"- فيسبوك

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الاثنين، إن الشعب الفلسطيني يقود المعركة من أجل الاستقلال ومواجهة الفصل والتمييز العنصري.


وشدد هنية خلال خطاب له في افتتاح صرح العودة شرق قطاع غزة، تابعته "عربي21"، على أن مسيرة العودة حققت أهدافا استراتيجية، على رأسها إعادة القضية الفلسطينية إلى واجهة المجتمع الدولي، مؤكدا أن "غزة تخرج من تحت الأنقاض لتنتفض في وجه المحاصرين والمحتلين، ولتكون وفية للشهداء والمقاومة والثوابت ولحق العودة".


وتابع هنية قائلا: "غزة اليوم بمسيرة العودة وكسر الحصار، تعلن أنها تمزق مرحلة سياسية كاملة وتبدأ مرحلة جديدة"، مضيفا أن "المسيرة حققت أيضا إرباكا للاحتلال الإسرائيلي على المستوى السياسي والعسكري، وهو ما ظهر في عجزه عن التعامل مع الحشود الجماهيرية والمتظاهرين السلميين".

 

اقرأ أيضا: موقع إسرائيلي يعدد "إنجازات حماس المؤكدة" من مسيرة العودة

 

وأكمل رئيس المكتب السياسي لحماس قائلا إنه "رغم أننا في الجمعة الثانية للمسيرة والتي هي سلمية وشعبية وحضارية؛ فإنها حققت أهدافا في غاية الأهمية، وما زلنا في بداية الطريق".


وطالب القيادة الفلسطينية أن تكون على مستوى الحدث، مستدركا قوله: "إن القيادة التي لا تعبر عن مشاعر شعبها ليست جديرة بالقيادة"، مشددا في الوقت ذاته على أن "قيادة حركة حماس ستسير جنبا إلى جنبا مع هذه الجماهير".


وأكد هنية أن "الشعب الفلسطيني لن يقبل الالتفاف على مطالب مسيرة العودة وكسر الحصار، وأي قيادة ستحاول أن تلتف عليها ستلفظه الجماهير".

التعليقات (0)

خبر عاجل