حقوق وحريات

فيديو يوثق تعرض عهد التميمي لتحرش لفظي من محققي الاحتلال

والد عهد التميمي: ابنتي تعرضت لعملية تحقيق صعبة لا تتوافق مع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية- جيتي
والد عهد التميمي: ابنتي تعرضت لعملية تحقيق صعبة لا تتوافق مع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية- جيتي

عرضت عائلة الطفلة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمي "17 عاما"، تسجيلا مصورا يظهر تعرضها للتحرش اللفظي من قبل محققي الاحتلال الإسرائيلي .


وقال باسم التميمي والد عهد خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله اليوم الاثنين: "إن عهد تعرضت في الأيام الأولى من اعتقالها لعملية تحقيق صعبة لا تتوافق مع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.


وأضاف والد عهد: "أن ضابطا من الاستخبارات الإسرائيلية قال لها خلال التحقيق "أنت فتاة جميلة، وشعرك أشقر ووجهك أحمر، ويجب أن تكوني على البحر وليس في الاعتقال"، معتبرا أن هذا القول بمثابة "تحرش لفظي".


وأكد أنها تعرضت لجلسات تحقيق استمرت لمدة 12 ساعة متواصلة، تم خلالها تهديدها باعتقال عائلتها وأصدقائها، إضافة لاحتجازها في زنزانة باردة، وتعرضت لعملية نقل من معتقل لآخر ما شكل لها إرهاقا كبيرا.


وذكر التميمي، أن محامي"عهد" حصل على الشريط المصور ومدته ساعتان للتحقيق مع ابنته، من السلطات الإسرائيلية، نظرا لكون المعتقلة "قاصرا".


وأضاف: "قدمنا شكوى بحق ضابط الاستخبارات ولا نعلم أين وصل الأمر بهذا الشأن، لا عدالة لدى الاحتلال، ولكننا نقاومه بكل السبل المتاحة ومن بينها ملاحقته قضائيا رغم أننا على يقين أنه لن ينصفنا".


وفي 21 مارس/آذار الماضي، قضت محكمة عسكرية بسجن عهد التميمي 8 شهور؛ بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته"، بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عنها.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل