سياسة دولية

ماكرون وترامب يتفقان على أن دوما قصفت بأسلحة كيماوية

ماكرون وترامب أصدرا تعليمات لوفديهما في مجلس الأمن لتنسيق الجهود- جيتي
ماكرون وترامب أصدرا تعليمات لوفديهما في مجلس الأمن لتنسيق الجهود- جيتي

اتفق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأمريكي دونالد ترامب على أن "أسلحة كيماوية استخدمت في الغوطة الشرقية بسوريا في السابع من أبريل نيسان وقالا إنهما "سيعملان على تحديد المسؤول عن استخدامها".

 

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها الاثنين إن الرئيسين "تبادلا خلال مكالمة هاتفية المعلومات والتحليلات التي تؤكد استخدام الأسلحة الكيماوية"، مضيفة أنه "يجب تحديد جميع المسؤوليات في هذا الصدد بوضوح".


وأشار البيان أيضا إلى أن "الزعيمين أصدرا التعليمات لفريقيهما بتنسيق الجهود في مجلس الأمن الدولي الاثنين، وسيناقش الزعيمان الأمر مرة أخرى خلال 48 ساعة".

 

بدوره، قال البيت الأبيض إنّ الرئيس ترامب ونظيره الفرنسي تعهدا "برد قوي مشترك" على هجوم كيميائي مفترض أسفر عن مقتل العشرات في دوما السورية.


وجاء في بيان صادر عنه: "لقد أدان الزعيمان بشدة الهجمات المروعة بالأسلحة الكيميائية في سوريا واتفقا على وجوب محاسبة نظام الأسد على انتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان".

التعليقات (3)
منير
الإثنين، 09-04-2018 12:46 م
241 مرة قصف نظام الاسد الشعب السوري بالكيماوي خلال 7 سنوات وراح ضحيتها عشرات الآلاف من الاطفال والنساء ولازال الشيطان الغربي يبيع الكلام الرخيص ويريدون بقاء نظام الاسد!!. في بريطانيا حدث هجوم كيماوي على شخص واحد كبير في السن! وحالته في تحسن فقامت قيامة الغرب وعاقبوا روسيا على ذلك. هذا هو الوجه الحقيقي للغرب 100 بالمئة
من سدني
الإثنين، 09-04-2018 11:32 ص
نفس الأسطوانة نسمعها منذ سبع سنوات قلق ،مشاورات ،استنكار ،تحديد المسؤليه ،اجتماع بالأمم المتحدة ،،، والى اخره سوالي هو لو ان هذه الأحداث والكيماوي والذبح والتشريد حصل لأهل الشرقية او بالأحرى لمسيحيين لبنان او للأقباط في مصر ( مع التاكيد اننا لانرضى لهم ولانتمنى ) فهل كنّا سنسمع نفس الأسطوانة من الغرب الصليبي ودوائر القرار في هذا العالم المنافق وهاهم الصهاينه في فلسطين سبعون سنه والوف الاجتماعات والقرارات ولازال دمهم يسيل وارضهم محتله والخلاصة ان أمريكا +الدول الاوربيه +ايران والشيعه والنصيريين وبالشراكة مع روسيا والصين متفقين على الذبح ولاكن هناك اختلاف على ألطريقه ولا دور لحكام المسلمين لأنهم اذل وأحقر واوطى من أنجبت النساء في هذا العصر وأهل سوريا حسموا امرهم وعلموا عدوهم والحرب سجال
asdfabbagmail.com
الإثنين، 09-04-2018 09:33 ص
كلهم مجرمين وهم من قتل السوريين .

خبر عاجل