اقتصاد عربي

عشر شركات عالمية تتنافس لإدارة "مطار الكويت الجديد"

تم استبعاد عطاء شركة أيرلندية لمخالفتها القانون واللائحة التنفيذية- أرشيفية
تم استبعاد عطاء شركة أيرلندية لمخالفتها القانون واللائحة التنفيذية- أرشيفية

تستعد الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، لإطلاق يد الشركات العالمية المتخصصة لتشغيل وإدارة المبنى المساند لمطار الكويت الدولي الجديد (T4)، على أن يكون ذلك تحت إشرافها.


وقالت مصادر مطلعة وفقاً لصحيفة "الجريدة"، إن "الطيران المدني" انتهت من طرح الممارسة الخارجية لتشغيل وإدارة وتدريب وصيانة وتحسين وتطوير خدمات مبنى الركاب (T4) في مطار الكويت الدولي رسمياً، لافتة إلى الانتهاء من إعلان نتائج كشوف أسعار العطاءات المقدمة بعد فضها مطلع آذار / مارس الجاري، بحضور ممثلي الشركات المشاركة.


وذكرت المصادر أن طرح الممارسة جاء بعد مراسلة الإدارة العام للطيران المدني لـ10 شركات عالمية متخصصة في إدارة المطارات العالمية، إلا أنها انتهت مؤخراً على 3 شركات عالمية تم استبعاد واحدة منها لمخالفتها القانون واللائحة التنفيذية.


وكان إجمالي أقل قيمة للعطاءات المقدمة من الشركات الثلاث من شركة مطارات كوريا الجنوبية Incheon International Airport، والتي تعتبر أضخم خامس مطارات العالم ازدحاماً بمبلغ 38 مليونا و545 ألفاً و165 ديناراً، بينما قدمت شركة TAV Airport Holding النمساوية عطاء بقيمة 59 مليونا و950 ألف دينار، في حين تم استبعاد عطاء شركة Dublin airport authority international  الأيرلندية لمخالفتها القانون واللائحة التنفيذية.

التعليقات (0)

خبر عاجل