اقتصاد دولي

ضربة جديدة لـ"بيتكوين".. الهند تحظر تداول العملات الرقمية

"البيتكوين" والعملات الرقمية الأخرى غير معترف بها قانونيا في الهند- جيتي
"البيتكوين" والعملات الرقمية الأخرى غير معترف بها قانونيا في الهند- جيتي
تلقت العملات الرقمية الإلكترونية ضربة جديدة من المتوقع أن ترفع خسائرها خلال الجلسات المقبلة، بعد أن طالب البنك الاحتياطي في الهند الشركات المالية التنظيمية داخل البلاد بعدم التعامل مع أي جهة ذات صلة بالعملات الإلكترونية.

وقال البنك المركزي الهندي، إنه لا يجوز للكيانات التي يتم تنظيمها من قبل البنك التعامل مع أو تقديم خدمات لأي فرد أو كيان يتعامل بالعملات الافتراضية.

وتُعد "البيتكوين" والعملات الرقمية الأخرى غير معترف بها قانونيا في الهند.

وأوضح البنك أن الأصول الرقمية أثارت حمائية المستهلك ونزاهة الأسواق، بالإضافة إلى عمليات غسل الأموال.
وسجلت القيمة السوقية للعملات الإلكترونية كافة 255.7 مليار دولار، مع هبوط "بيتكوين" دون مستوى 7000 دولار.

وبعد المكاسب القياسية التي شهدتها العملات الافتراضية خلال العام الماضي، تأثرت سلبا بالتشديد الحكومي خلال هذا العام لتفقد 350 مليار دولار من قيمتها بالربع الأول من 2018.

وخلال تعاملات صباح الجمعة، واصلت "بيتكوين" هبوطها لتسجل مستوى 6785 دولارا، كما تراجعت قيمتها السوقية إلى مستوى 115 مليار دولار.

كما تراجعت عملة "إيثريوم" إلى مستوى 378 دولارا بقيمة سوقية إجمالية بلغت نحو 37.3 مليار دولار. وخسرت عملة "ريبل" لتسجل مستوى 0.48 دولارا بقيمة سوقية إجمالية بلغت نحو 19 مليار دولار.

كما تراجعت عملة "بيتكوين كاش" لتسجل مستوى 639 دولارا بقيمة إجمالية بلغت نحو 10.9 مليار دولار. وهوت عملة "ليتكوين" لتسجل مستوى 116 دولارا بقيمة سوقية إجمالية بلغت نحو 6.5 مليار دولار.
التعليقات (0)