سياسة عربية

حماس تجدد رفضها لكافة أشكال التطبيع العربي مع الاحتلال

طالبت حماس بـ"إنهاء كل أشكال التطبيع والتواصل مع العدو ومراجعة كل هذه السياسات والمواقف"- تويتر
طالبت حماس بـ"إنهاء كل أشكال التطبيع والتواصل مع العدو ومراجعة كل هذه السياسات والمواقف"- تويتر

جددت حركة حماس الخميس، موقفها الرافض لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي على كافة المستويات، لما لذلك من تداعيات خطيرة على الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية في أرضه ووطنه، وعلى وحدة وتماسك الأمة وشعوبها المناهضة لهذه السياسات.


واستهجنت الحركة في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، تسارع وتيرة التصريحات والمواقف المنادية بشرعية الاحتلال على أرض فلسطين، في سياق استرضاء قوى إقليمية على حساب الحق الفلسطيني، أو في إطار المناكفة بين الدول.


ويأتي بيان حماس، عقب اعتراف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحق اليهود في وطن قومي في إسرائيل، خلال مقابلة صحفية مع مجلة "ذي أتلانتك" البريطانية، إلى جانب تصريحات أخرى لوزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم، تعطي "الإسرائيليين حق العيش في أرضهم، بجوار الفلسطينيين".

 

اقرأ أيضا: بعد ابن سلمان.. ابن جاسم: للإسرائيليين حق العيش بأرضهم


وطالبت حماس في بيانها، بـ"إنهاء كل أشكال التطبيع والتواصل مع العدو، ومراجعة كل هذه السياسات والمواقف غير المنسجمة مع المزاج العام لشعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، المساندين للحق الفلسطيني ولعدالة قضيته".


وأشارت إلى أن "ذلك يأتي في ظل تسارع وتيرة جرائم الاحتلال وانتهاكاته اليومية بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساته، من خلال تهويد القدس وتوسيع الاستيطان في الضفة، واستمرار الحصار على غزة، وقتل المدنيين العزل والأطفال بدم بارد".


ودعت حماس إلى "ضرورة العمل على دعم الشعب الفلسطيني وإسناده وتعزيز صموده على أرضه، واستمرار سياسة المقاطعة وعزل الكيان الصهيوني الذي يشكل خطرا على فلسطين والمنطقة بأسرها".

التعليقات (0)