اقتصاد عربي

السعودية تتعاقد مع شركة أمريكية لإنشاء متنزه في الرياض

من المتوقع أن يتم افتتاح المتنزه في الرياض عام 2022- جيتي (أرشيفية)
من المتوقع أن يتم افتتاح المتنزه في الرياض عام 2022- جيتي (أرشيفية)

وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي (بمثابة الصندوق السيادي)، الأربعاء، اتفاقية مع شركة "6 فلاغز" الأمريكية؛ لتطوير وتصميم متنزه ترفيهي يدعم قطاع الترفيه في السعودية.


ووفق بيان للصندوق، فإن المتنزه الترفيهي سيتخذ من مدينة القديّة جنوب غربي العاصمة الرياض موقعا له.


ومن المتوقع أن يتم افتتاح المتنزه عام 2022، بحسب ذات البيان.


وتعد شركة 6 فلاغز الأمريكية، أكبر مجموعة متنزهات ترفيهية في العالم .


وأعلن ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، العام الماضي، عن إطلاق مشروع مدينة "القدية" أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة.


ومن المقرر وضع حجر الأساس للمدينة العام الجاري وافتتاح المرحلة الأولى منها في العام 2022.


من جانب آخر، قال رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه أحمد الخطيب، إنه بحلول 2030 سيصل استثمار البنية التحتية في قطاع الترفيه في السعودية إلى 65 مليار ريال سعودي (17.3 مليار دولار)".


جاءت تصريحات الخطيب خلال القمة السعوديةـ الأمريكية للترفيه تحت عنوان "مستقبل الترفيه في المملكة" التي احتضنتها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، الأربعاء.


وشارك في اللقاء عدد من الوزراء ورؤساء أهم الشركات المتخصصة في قطاع الترفيه في البلدين.


ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.


وأعلنت السعودية مطلع آذار/ مارس الماضي، إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي في السعودية، بعد حظر دام أكثر من 3 عقود.


وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه، إذ ينفق السعوديون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

التعليقات (1)
علي باكير
الخميس، 05-04-2018 12:30 م
نعم ... التعوسيون يكدون و يتعبون أنفسهم كثيرا كل يوم في العمل ، فليس اقل من سينمات و ملاه و مدن ترفيهية للتخفيف عنهم. :)