سياسة عربية

هنية يبحث مع أمير قطر قمع الاحتلال لمسيرة العودة

 هنية: مسيرات العودة تأتي في إطار عمل فلسطيني موحد وضمن أهداف موحدة تحظى بإجماع وطني فلسطيني
هنية: مسيرات العودة تأتي في إطار عمل فلسطيني موحد وضمن أهداف موحدة تحظى بإجماع وطني فلسطيني

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الثلاثاء، قمع إسرائيل للفعاليات الفلسطينية في الذكرى الـ42 لـ"يوم الأرض".


وقال مكتب هنية، في بيان، إنهما بحثا، خلال اتصال هاتفي، السلوك الإسرائيلي في التعامل مع مسيرة العودة وارتقاء شهداء وسقوط جرحى، خلال فعاليات سلمية على حدود غزة، منذ يوم الجمعة الماضي.


واستعرض الجانبان الخطوات التي يمكن التحرك من خلالها لمواجهة "المجزرة الإسرائيلية"، إضافة إلى تداعيات الحصار الإسرائيلي المستمر على غزة منذ عام 2007.


وقال هنية: "مسيرات العودة تأتي في إطار عمل فلسطيني موحد، وضمن أهداف موحدة تحظى بإجماع وطني فلسطيني".


وشدد على استمرارية هذه المسيرة رغم القمع الإسرائيلي.


فيما أكد أمير قطر تضامن بلاده الكامل مع الشعب الفلسطيني.


وأضاف، وفق البيان، أنه سيكلف الدبلوماسية القطرية بالتحرك مع الأطراف المعنية، والعمل عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، أو حتى إعادة بحث القضية في مجلس الأمن.


وتجمّع عشرات الآلاف من الفلسطينيين، يوم الجمعة الماضي، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، في إطار مشاركتهم في مسيرات "العودة" السلمية.


واعتدى الجيش الإسرائيلي على المتظاهرين، ما أدى إلى استشهاد 19 فلسطينيا، وإصابة قرابة 1500 آخرين في غزة، إضافة إلى مئات المصابين، في مواجهات متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

ولليوم الخامس على التوالي، تجمّع عشرات من الفلسطينيين، أمس، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، ضمن مسيرات إحياء الذكرى الـ42 لـ"يوم الأرض".


"ويوم الأرض" هو تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 آذار/ مارس 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال أراضي فلسطينية.

 

اقرأ أيضا: هاتف أبو الغيط.. هنية يدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية

التعليقات (0)

خبر عاجل