سياسة دولية

الأناضول: واشنطن تبني قواعد عسكرية في منبج السورية

الأناضول قالت إن القوات الأمريكية تواصل تعزيز وجودها في محيط منبج- جيتي
الأناضول قالت إن القوات الأمريكية تواصل تعزيز وجودها في محيط منبج- جيتي

قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إن القوات الأمريكية بدأت ببناء قاعدتين عسكريتين لها في محيط مدينة منبج شمالي سوريا والتي تسيطر عليها وحدات "حماية الشعب" الكردية، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديموقراطي.


ونقلت الوكالة عما قالت إنها "مصادر موثوقة" قولها إن الولايات المتحدة "شرعت بتوسيع نقطتي مراقبة، تقعان في محيط قرية الدادات، التابعة لمنبج، بغرض تحويلهما لقاعدتين عسكريتين".


وأضافت الوكالة نقلا عن المصادر أن "النقطة الأولى تقع إلى الجنوب الشرقي من قرية الدادات، فيما تقع النقطة الثانية جنوبي القرية المذكورة"، مضيفة أن القوات الأمريكية "بدأت نقل العديد من مواد البناء والآليات الثقيلة إلى الموقع المذكور بهدف البدء في بناء القاعدة".

 

اقرأ أيضا: ترامب: سننسحب من سوريا وإذا أرادت السعودية بقاءنا فلتدفع

ولفتت الوكالة إلى أن "النقطة الأولى نحو 8 كلم عن نهر الساجور، الذي يفصل بين مناطق سيطرة قوات درع الفرات والتنظيم الإرهابي، فيما تقع النقطة الثانية قرب مزرعة النعيمية، التي تبعد نحو 4 كلم عن مناطق سيطرة درع الفرات"، وفق تعبيرها.


وأشارت الأناضول إلى أنه "خلال الأيام القليلة الماضية، بدأت قوات أمريكية باتخاذ تدابير وتعزيز تحصيناتها وقواتها العسكرية في منبج، لمواجهة أي عملية تركية محتملة قد تشمل المدينة في إطار مكافحة الإرهاب".


وتقيم الولايات المتحدة الأمريكية، ثلاث نقاط مراقبة على الخط الفاصل بين منطقة درع الفرات والمناطق الواقعة تحت سيطرة وحدات "حماية الشعب" الكردية في قرى توخار وحلونجي ودادات.

التعليقات (0)

خبر عاجل