سياسة عربية

الحوثيون يستهدفون سفينة سعودية قبالة ساحل اليمن

الحوثيون قالوا إن الاستهداف رد على ضربة جوية على محافظة الحديدة في اليمن أمس الاثنين- جيتي
الحوثيون قالوا إن الاستهداف رد على ضربة جوية على محافظة الحديدة في اليمن أمس الاثنين- جيتي

أعلنت جماعة الحوثي الثلاثاء، استهدافها لسفينة حربية تابعة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية في البحر الأحمر، ردا على ضربة جوية على محافظة الحديدة في اليمن أمس الاثنين.

 

ونقلت قناة المسيرة الإخبارية التابعة لجماعة الحوثي، أنه تم إطلاق صاروخا باليستيا على قاعدة عسكرية تابعة للتحالف بقيادة السعودية، على جزيرة زقر بالبحر الأحمر بين اليمن وإريتريا.


من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف تركي المالكي، أن "إحدى ناقلات النفط السعودية تعرضت لهجوم حوثي إيراني بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة في اليمن"، مبينا أن "محاولة الهجوم بائت بالفشل، بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف وتنفيذ عملية التدخل السريع".


وأضاف المالكي في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه "نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة غير مؤثرة، واستكملت خطها الملاحي والابحار شمالا ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية".


ووصف المالكي الهجوم بأنه "إرهابي" ويشكل تهديدا خطيرا على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، بمضيق باب المندب والبحر الأحمر، ما قد يتسبب ايضا بأضرار بيئية واقتصادية، مشددا على أن "استمرار هذه المحاولات يبرز خطر هذه المليشيات، ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي".

التعليقات (0)

خبر عاجل