حول العالم

المغرب يمنع تهريب شحنة ضخمة من مخدر "الاكستازي" (صور)

200 ألف حبة مخدر "إكستازي" أخفيت في عجلات سيارة ـ فيسبوك
200 ألف حبة مخدر "إكستازي" أخفيت في عجلات سيارة ـ فيسبوك

تمكنت وحدات الأمن الوطني بميناء طنجة (شمال المغرب)، من إفشال تهريب أكثر من 200 ألف من حبوب مخدر "الإكستازي" القوي، ومنعت الشحنة من دخول المغرب.


وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، حصلت "عربي21" على نسخة منه: "تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين 2 نيسان/أبريل الجاري، من إجهاض عملية لتهريب كميات كبيرة من مخدر الاكستازي في اتجاه المغرب".


وتابع البلاغ: "لقد أسفرت الأبحاث المعمقة المنجزة في هذه القضية عن حجز ما يناهز 200 ألف قرص من مخدر الاكستازي كانت مخبأة بشكل دقيق في العجلات المطاطية والكراسي الخلفية لسيارة رباعية الدفع كان على متنها شخصان، أحدهما يبلغ من العمر 40 سنة وسيدة تبلغ 30 سنة".

 

        

 

ولم يحدد البلاغ الجهة التي منها محاولة إدخال هذه الكمية الكبيرة من المخدرات، ولا جنسيات الموقوفين. 

 

اقرأ أيضا: مدمن مخدرات يقتل أمه و3 من افراد عائلته شمال المغرب

 
وأضاف البلاغ: "تواصل عناصر الأمن عمليات التفتيش وإجراءات البحث بغرض كشف جميع المحجوزات من هذا النوع من المخدرات، وتوقيف كافة المتورطين المحتملين في هذه القضية التي يرجح أن تكون لها امتدادات عابرة للحدود الوطنية خصوصا في أوروبا".


وأفادت: "تندرج عملية الحجز النوعية هذه، في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وتحديدا أقراص الهلوسة".

 

اقرأ أيضاجريمة مراكش.. تصفية حساب بين تجار مخدرات تقتل شابا مغربيا

 

 

       

 

ويطلق على مخدر الإكستازي اسم "عقار النشوة"، وهو مخدر منشط معروف أيضا باسم "الميثيلين ديوكسي ميتامفيتامين"، والذي عادة ما يتم تعاطيه على شكل كبسولات أو حبوب. ولقد تم تركيبه أول مرة في عام 1912 في ألمانيا، وكان في البداية بهدف الاستعمال لأغراض طبية. ولقد كان استعماله محدودا إلى أن ارتبط بمجتمعات وثقافات الرقص والغناء في الولايات المتحدة الأمريكية في الثمانينيات.

التعليقات (0)