ملفات وتقارير

غضب سوري من تصريحات ابن سلمان عن بقاء الأسد

ابن سلمان قال إن الأسد سيظل في الحكم- الأناضول
ابن سلمان قال إن الأسد سيظل في الحكم- الأناضول
عبر ناشطون سوريون عن حالة غضب شديد في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، من تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حول مستقبل رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وكان ابن سلمان قال في تصريحات لمجلة "تايم" الأمريكية إن الأسد سيظل في الحكم، معربا عن أمله بأن لا يصبح "دمية" في يد إيران.

واعتبر مغردون أن تصريحات ابن سلمان مخالفة للخط السياسي الذي انتهجته السعودية في سوريا، مذكرين بتصريحات سابقة لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، حول ضرورة رحيل الأسد.

المنسق العام فيما بين الفصائل السورية، الدكتور عبد المنعم زين الدين غرد: "سبع سنوات من التصريحات الدولية المناصرة للثورة والمنددة بجرائم الأسد وعصابته لم نستفد منها شيئا، فلماذا نأسف على تحولها أو توقفها".

وأضاف: "حقيقة المواقف الدولية بالعموم منذ سنوات هي التآمر على الثورة سواء صرحوا بذلك أم لا، ثورة روت تراب الوطن بدماء مليون شهيد لن تهتز لأي تصريح كان"، وذلك في إشارة صريحة من زين الدين إلى تصريح ابن سلمان.


من جانبه استهجن الناشط الإعلامي ماجد عبد النور، ما قاله ابن سلمان عن بقاء الأسد، وغرد مخاطبا إياه: "لم ينتظرك أطفال درعا حين كتبوا على الجدران، ولم ينتظرك أهل حمص وحلب وإدلب حين لبوا النداء".

وأردف: "إن أقررتم بانهزامكم وجبنكم أمام الولي الفقيه، فانهزموا وحدكم"، في إشارة إلى أن بقاء الأسد يعني انتصارا لإيران.


من جانبه، رجح الإعلامي السوري فيصل القاسم صدور بيان عن الخارجية السعودية لتوضيح تصريحات ابن سلمان، لكنه استدرك: "الترقيع لم يعد ينفع، ذاب الثلج وبان المرج".


وكتب الإعلامي قتيبة ياسين في تغريدة ساخرة.


وتابع في أخرى، مدللا على حالة "الفشل السعودي" في إدارة الملف السوري


الناشط السياسي السوري/التركي الجنسية، عادل حنيف داود، قال متهكما: "حتى أنت يا ابن سلمان تود بقاء الأسد، شو عاملك الشعب السوري، ذنبه أنه كان يدعو لمملكتك بأن يحفظها الله، وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان".


المحلل العسكري والاستراتيجي العقيد حاتم الراوي، قال على "فيسبوك"، " تصريح محمد بن سلمان عن بقاء الأسد، وقطع يد إيران، أنت اقطع يد إيران، والأسد يسقط لحالو".

التعليقات (5)
محمد عادل
الإثنين، 02-04-2018 02:24 م
إلي الأخ منير/ بقاء الأسد ليس غباءا من السعوديين فرحيله يعني بكل المقاييس إنتصارا للثورة السورية وبالمنطق السعودي فأي إنتصار في دولة إنتفضت في الربيع العربي يهز عرشها بالضرورة تماما كموقفهامن الثورة المصرية ومن السذاجة أن نتخيل أن السعودية تقف في صف السوريين في ثورتهم أو مساندتهم كسنة ضد تدخل إيران كما تحاول الإيحاء لنا .. ولأن الثورة السورية قطعت شوطا طويلا في الصمود ما يستحيل معه القضاء عليها لإختلاف ظروفها عن الثورة المصرية فالصيغة الوسط لدي السعوديين أن تبقي الثورة في حالة لا إنتصار ولا هزيمة وكذلك نظام بشار.. علي هذا بقاء الأسد ليس غباءا من السعوديين بل رغبة دفينة لديها لإعطاب الثورة فالثورة المعطوبة كالسيارة المعطوبة لا تتحرك من مكانها إلي أماكن أخري وبالتالي يبقي العرش السعودي بعيدا عنها في مأمن.. لا أستغرب تصريحات بن سلمان عن بقاء الأسد
معاوية
الإثنين، 02-04-2018 11:13 ص
الشعب السوري السني لا يرد دعم من هيك أنذال.
Basim regina
الإثنين، 02-04-2018 03:34 ص
سقطت ورقة تلتوت وبان ابن سلمان المعتوه اكثر من بشار ،،،،،واقول للسوريين الذي يضع اهله في السجون من اجل ارواء حقده عليهم،،،،ليس بكير ان يسعى لقتل الشعب السوري مع بشار ،،،،،،،،،،والشعب السوري له الله المنتقم الجبار
عمر
الإثنين، 02-04-2018 12:27 ص
العرب ماضيا وحاضرا لم يكونوا يوما في مستوي الامم هم مجرد بيادق لاغير ونهاية حكم ال سعود المفطورين علي الخيانة ةالعمالة قدازفت بعد ان اصبح السفلة امثال هدا الوغد ابن سلمان يتصدون مشاهد الخسة والانبطاح ومحاولة شراء ود ال صهيون
منير
الأحد، 01-04-2018 09:23 م
على حكام السعودية معالجة الصواريخ الحوثية قبل ان يتكلموا عن سوريا وغيرها ثم هل ايران محتاجة لتصريح ابن سلمان حتى يبقى الاسد او لا يبقى؟!!. حكام صغار اصبحوا يقودون الامة. الفاتحة على روح الامة!! الاسد باق نتيجة لغبااااء حكام السعودية

خبر عاجل