سياسة عربية

نتنياهو يهاجم موقف أردوغان من غزة: لا نريد دروسا في الأخلاق

نتنياهو: يبدو أنها كذبة أبريل من أنقرة- جيتي
نتنياهو: يبدو أنها كذبة أبريل من أنقرة- جيتي

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "الجيش الإسرائيلي لن يتلقى درسا في الأخلاقيات من أولئك الذين يقصفون المدنيين دون تمييز على مدى سنوات"، في رد على هجوم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على إسرائيل بعد استشهاد 16 فلسطينيا شاركوا في مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

وتابع نتنياهو في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "يبدو أن هذه كذبة أبريل في أنقرة"، معتبرا أن الجيش الإسرائيلي هو "أكثر جيوش العالم أخلاقية"، وفق تعبيره.

 

 

 

 

وردا عليه قال أردوغان في كلمه ألقاها أمام تجمع لأنصاره في ولاية أضنة، الأحد، إن نتنياهو "ضعيف جدا"، مضيفا: "نحن نكافح الإرهابيين، لكن ذلك لا يعنيك لأنك في دولة إرهاب".

 

وأدان الرئيس التركي، السبت، الهجمات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين الذين خرجوا في مسيرة "يوم العودة".


وفي تصريحات بثها التلفزيون الرسمي قال أردوغان: "ندين بشدة الهجمات الإسرائيلية اللاإنسانية ضد إخواننا الفلسطينيين في غزة، ونسأل الله تعالى الرحمة للشهداء"، لافتا إلى أن "إسرائيل ستلقى جزاءها على ما تقوم به من ظلم تجاه الفلسطينيين".

وأضاف الرئيس التركي: "سنقف دوما مع إخواننا الفلسطينيين في قضيتهم العادلة حتى النهاية"، متسائلا: "هل سمعتم أي استنكار للانتهاكات الإسرائيلية في غزّة من الجهات التي تنتقد تركيا بسبب عملية عفرين الأخلاقية؟".

وكشف أردوغان: "سألت ترامب خلال الاتصال الهاتفي، أمس الجمعة، حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستتدخل حيال الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة أم لا".

التعليقات (0)

خبر عاجل