صحافة إسرائيلية

نشر "القبة الحديدية" الإسرائيلية تحسبا لإطلاق صواريخ من غزة

أشارت القناة السابعة إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي تستعد لإمكانية حدوث تصعيد ميداني- جيتي
أشارت القناة السابعة إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي تستعد لإمكانية حدوث تصعيد ميداني- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد، إن قوات الجيش نشرت عددا من بطاريات منظومة الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" في المستوطنات المحيطة في قطاع غزة، تحسبا لعمليات إطلاق محتملة للصواريخ.


وبحسب القناة السابعة، فإن قيادة الجيش الإسرائيلي تستعد لإمكانية حدوث تصعيد ميداني، قد يتطور إلى إطلاق صواريخ من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، مشيرة إلى أن الفلسطينيين يخططون لمظاهرات جديدة خلال الأسابيع المقبلة.


ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن قوات الاحتلال ستقوم خلال الأيام القادمة بإجراء عملية فحص للسياج الفاصل، للتأكد من عدم زرع عبوات ناسفة على السياج خلال توافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين قرب "خط الهدنة" الجمعة الماضي.

 

اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: مسيرات العودة تشكل الكابوس الأخطر


وتوقعت أن تؤثر حالة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة، على الوضع الأمني في الضفة الغربية والقدس، ومن ثم الحدود مع الأردن ومصر خلال مسيرة العودة المرتقبة منتصف أيار/ مايو المقبل، ما سيدفع بعواقب ستطال المنطقة بأكملها.


يشار إلى أن عشرات الآلاف من أهالي قطاع غزة خرجوا الجمعة الماضي في مسيرة العودة الكبرى، وتسبب قناصة الاحتلال المتمركزون عند الخط الفاصل في استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة أكثر من 1500 آخرين، بعد إطلاقهم النار باتجاههم بشكل مباشر.

التعليقات (0)