حقوق وحريات

الجزائر تدين بشدة "مجزرة" الاحتلال في "يوم الأرض"

 الجزائر "تُندّد بقوة بهذا التصعيد الإسرائيلي الخطير، والذي انتهك المواثيق والقوانين الدولية"- عربي21
الجزائر "تُندّد بقوة بهذا التصعيد الإسرائيلي الخطير، والذي انتهك المواثيق والقوانين الدولية"- عربي21

أدانت الجزائر، السبت، بـ"أشد العبارات" ما وصفتها بـ"المجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في فلسطين يوم أمس الجمعة".

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن الجزائر تدين "بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المشاركين في المسيرات السلمية التي نظمها الشعب الفلسطيني أمس بمناسبة إحياء الذكرى 42 ليوم الأرض".

 

اقرأ أيضاانطلاق فعاليات مسيرة العودة والاحتلال يواجهها بالرصاص(ملف)

وأضاف البيان أن الجزائر "تُندّد بقوة بهذا التصعيد الإسرائيلي الخطير، والذي انتهك المواثيق والقوانين الدولية"، داعية المجتمع الدولي "للتعجيل بتوفير الحماية التامة للشعب الفلسطيني الأعزل".

وبعد تحيتها للشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا أمس، أعربت الجزائر من جديد "عن تضامنها مع فلسطين شعباً وحكومة ومساندتها للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل استعادة أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وعمّ الإضراب الشامل كافة محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة؛ اليوم السبت، حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا، الجمعة، برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرات العودة الكبرى.

 

اقرأ أيضااستنكار واسع لقتل جنود الاحتلال لمشاركين بمسيرة العودة‎

 

وأغلقت المحال التجارية أبوابها، وشلت حركة المواطنين والسيارات بشكل شبه كامل في الشوارع، فيما أعلنت المؤسسات التعليمية والجامعات عن تعطيل الدوام وإغلاق أبوابها.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت أمس مجزرة مروعة في قطاع غزة بحق المتظاهرين السلميين، الذين خرجوا في مسيرات سلمية صوب المنطقة الحدودية المتاخمة لخط الهدنة.

وسقط جراء عمليات القمع نحو 16 شهيدا، فيما أصيب أكثر من 1600 آخرين، بعد أن تعمدت قوات الاحتلال إطلاق الرصاص باتجاه المشاركين دون أن يشكلوا أي خطر.

 

اقرأ أيضافي اليوم الثاني.. مسيرة العودة بغزة تتحدى وتتواصل (صور)

التعليقات (0)