سياسة عربية

"مسيرة العودة": ردنا على همجية الاحتلال في التمسك بحقوقنا

قالت اللجنة إن "الاحتلال لن يجرنا إلى مربع الموت، بل سنجره إلى محاكم جرائم الحرب"- جيتي
قالت اللجنة إن "الاحتلال لن يجرنا إلى مربع الموت، بل سنجره إلى محاكم جرائم الحرب"- جيتي

أكدت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة السبت، أن "الرد الواضح على همجية الاحتلال الإسرائيلي وإرهابه، هو باستمرار تمسكنا بحقنا في الحياة وحقنا في العودة وتنفيذ هذا الحق بشكل سلمي وقانوني".


وقالت اللجنة في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، إن "الاحتلال لن يجرنا إلى مربع الموت، بل سنجره إلى محاكم جرائم الحرب ومحكمة الجنايات الدولية، ليدفع ثمن جرائمه وإرهابه ضد المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني".


وأضافت أن "الشعب أثبت تمسكه بالحياة على أرضه وحبه للرجوع لها لتحقيق أحلامه وأمنياته"، مؤكدة أن "الاحتلال أثبت إرهابه ودمويته واستخفافه بحياة البشر، وأثبت أنه لا يعبأ بالقانون الدولي أو بالإنسان وحقوقه".


وأشارت إلى أن الاحتلال "قتل وأصاب وجرح وقصف، معتقدا أنه قتل روح الأرض وروح الإنسان، لكن شعبنا في كل مكان وخاصة في قطاع غزة، عصي على الموت ولن تثنيه آلة القمع الإسرائيلية عن الاستمرار في نضاله، لنزع حقوقه المشروعة وخاصة حق العودة".

 

اقرأ أيضا: "مسيرة العودة": تحرك شعبنا دفن صفقة القرن إلى الأبد (شاهد)


وثمنت اللجنة التنسيقة "موقف دولة الكويت الذي تمثل بدعوتها لعقد جلسة لمجلس الأمن"، معربة عن أملها في أن تكثف المواقف العربية والدولية الداعمة للحقوق المشروعة وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في العودة، وتشدد الضغوطات على الاحتلال في المؤسسات الدولية لوقف إرهابه ضد المدنيين.


ودعت السلطة الفلسطينية إلى تكثيف جهودها السياسية والدبلوماسية مع الدول العربية والإسلامية والصديقة للضغط على المجتمع الدولي، للقيام بواجباته الفورية لحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف إرهاب الاحتلال ضد المشاركين في مسيرة العودة، وملاحقة الاحتلال في المؤسسات والمحاكم الدولية.

التعليقات (0)

خبر عاجل