سياسة عربية

أهالي إدلب يتضامنون مع نازحي الغوطة.. كل شيء بالمجان

آلاف النازحين من الغوطة وصلوا إلى إدلب- جيتي
آلاف النازحين من الغوطة وصلوا إلى إدلب- جيتي
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا توضح تضامن أهالي إدلب وريفها مع النازحين من الغوطة الشرقية، الذين يتوافدون إلى المنطقة تباعا.

ونشر نشطاء على "تويتر" و"فيسبوك" صورا للافتات وضعت في محال تجارية، وكُتب عليها "أهلنا في الغوطة خذوا حاجتكم بالمجان".

وحظيت صورة نشرها الناشط السياسي عقبة باريش من مدينة سراقب لمحل خضار بتداول لافت، وأعاد المئات نشرها، لما تحمله من مشاعر تضامن من النازحين.

وتظهر الصورة لافتة وضعت في محل لبيع الخضار والفواكه، مكتوب عليها: "أهلنا في الغوطة، تقبلوا منا فواكه وخضروات لكل عائلة تشرفنا مجانا".



ونشر آخرون صورا في متجر للألبسة في بلدة الأتارب في ريف حلب الغربي، وفيه لافتة تقول: "أهلنا من الغوطة المحل على حسابكم مجانا".

 

 


ولم يقتصر الأمر على محال المواد الغذائية، إذ فعل وليد بكور وهو صاحب متجر لبيع أطباق الستلايت والأجهزة الإليكترونية في مدينة الأتارب، الأمر ذاته.



وعبر وسم #لأنهم_أهلنا، تحدث الناشط الإعلامي عبدالله ملحم عن وجه تضامني آخر مع نازحي الغوطة.

 


وتداول ناشطون شريطا مصورا يظهر نازحي الغوطة وهم يتناولون الطعام في مأدبة مفتوحة في مدينة سراقب، وغرد الإعلامي موسى العمر: "أهالي الغوطة الكرام بضيافة أهل معرة النعمان.. بعد أن قام بشار بتجويعهم وتقتيل أطفالهم ونسائهم ورجالهم لخمس سنوات".

 

 



 

 



وفي السياق ذاته، نشرت منظمة "EHH" الخيرية التركية شريطا مصورا، يظهر نقل مطابخ متنقلة إلى مناطق استقبال النازحين من الغوطة، لتوزيع وجبات الطعام الساخنة.


 

 

التعليقات (0)