سياسة عربية

إعلان وثيقة المبادئ العامة لمسيرة العودة الكبرى

أطلقت اللجنة التنسيقية نداء لدعم وإسناد وحماية مسيرة العودة الكبرى- جيتي
أطلقت اللجنة التنسيقية نداء لدعم وإسناد وحماية مسيرة العودة الكبرى- جيتي

أعلنت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى الخميس، استكمال إنجاز وثيقة المبادئ العامة الكبرى بالتشاور مع العديد من القوى السياسية الفلسطينية الفاعلة، ومع المنظمات الأهلية والقانونية في فلسطين والشتات.


وأكدت اللجنة في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه أن هذه الوثيقة راعت في صياغتها الحرص على توافقها التام مع مبادئ القانون الدولي، والقرارات الدولية ذات الصلة، داعية كافة القوى السياسية في كل دول العالم والشخصيات الاعتبارية والمؤسسات الأهلية والحراكات الشبابية والمؤسسات النسوية والنقابات واللجان الشعبية للاجئين حول العالم واتحاد الطلبة والمؤسسات الحقوقية؛ للوقوف خلف المسيرة.


وأطلقت نداء لدعم وإسناد وحماية مسيرة العودة الكبرى، ولتنسيق كافة الجهود المحلية والدولية نحو هذا الهدف القانوني، الذي تجمع عليه كافة أطياف الشعب الفلسطيني، ويحظى بتأييد دولي عبر التصويت لصالح القرار 194 في أروقة الأمم المتحدة أكثر من 130 مرة خلال العقود الماضية.


وأشارت إلى أن الإعلان عن المبادئ العامة للمسيرة وتبنيها من كافة أطياف الشعب الفلسطيني باعتبارها نوعا جديدا من المقاومة التي تتبنى سياسة اللاعنف؛ تشكل تحديا للمجتمع الدولي واختبارا حقيقيا لنوايا الجميع تجاه هذه القضية القانونية والإنسانية العادلة.

 

اقرأ أيضا: تفاعل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي مع مسيرات العودة

التعليقات (0)

خبر عاجل