سياسة عربية

تفاعل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي مع مسيرات العودة

المسيرات تنطلق غدا من كافة مناطق اللجوء في فلسطين والشتات- تويتر
المسيرات تنطلق غدا من كافة مناطق اللجوء في فلسطين والشتات- تويتر
ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بالتفاعل من قبل الناشطين مع مسيرة العودة الكبرى الشعبية السلمية، التي ستنطلق فعاليتها يوم غد الجمعة وتستمر لمنتصف حتى 15 أيار/ مايو، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

وغرد فلسطينيون عبر وسمي "#مسيرةالعودةالكبرى" و"#أنا_راجع" للتعبير عن أملهم بالرجوع إلى أرضهم التي طرد منها آباؤهم وأجدادهم على يد العصابات الصهيونية.

وأوضح الناشط أدهم أبو سلمية، في منشور له على صفحته على "فيسبوك"، أن غزة المحاصرة، "كانت رافعة مشروع التحرير بجهادها وقتالها ومقاومتها المسلحة، وكانت كذلك بصبرها وصمودها في وجه الحصار، وهي كذلك يوم الجمعة في مسيرة العودة الكبرى وهي تقود الجماهير نحو الحرية والعودة".

ورأى أن غزة هي الصخرة التي "تتحطم عليها آمال بني صهيون"، منوها إلى أن أهمية يوم الجمعة المقبل، تكمن في "قدرة القطاع المنهك بفعل الحصار والعدوان على استدعاء واحد من أهم الثوابت الوطنية وهو (حق العودة) ووضعه على سلم أولويات الفعل والاهتمام الرسمي والشعبي في الوقت الذي حاول العدو الصهيوني بكل الوسائل اشتغالنا في همومنا الداخلية".

وأكد أبو سلمية الذي ترجع أصوله لقرية الجورة ويقيم في غزة حاليا، أن "يوم الجمعة نقطة تحول مفصلية في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني وما بعد هذا التاريخ ليس كما قبله على الإطلاق"، مقدرا أن هذا اليوم سيكون "بداية العد التنازلي الحقيقي لزوال للكيان الصهيوني".



التعليقات (0)

خبر عاجل