علوم وتكنولوجيا

أزمة "فيسبوك" تتفاقم.. مستخدمون يقيمون دعوى قضائية

"فيسبوك" اعترف بأنه كان يقوم بتسجيل بعض مكالمات المستخدمين ورسائلهم - جيتي
"فيسبوك" اعترف بأنه كان يقوم بتسجيل بعض مكالمات المستخدمين ورسائلهم - جيتي

حرر ثلاثة مستخدمين لتطبيق "ماسنجر" التابع لـ"فيسبوك" دعوى قضائية ضد الشركة بسبب انتهاك خصوصيتهم، في آخر تحد قانوني يواجه الشركة في أعقاب أزمة اختراق البيانات.

وقال المستخدمون عبر مستندات الدعوى القضائية، إن "شبكة التواصل الاجتماعي انتهكت خصوصيتهم من خلال جمع سجلات مكالماتهم الهاتفية ورسائلهم النصية".

واعترف موقع "فيسبوك"، الذي يعاني من فضيحة بعد اختراق بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم بأنه كان يقوم بتسجيل بعض مكالمات المستخدمين ورسائلهم، لكنه قال إنه لم يفعل ذلك إلا عندما اختار مستخدمو التطبيق نظام التشغيل "أندرويد".

وتم تحرير الدعوى القضائية في محكمة اتحادية في المقاطعة الشمالية في كاليفورنيا، وتسعى عبر عمل جماعي إلى التوصل إلى الأضرار الواقعة على كافة المستخدمين والسؤال عن الأضرار غير محددة.

وفي الشهر الجاري تم الكشف عن اختراق شركة تحليل بيانات تُدعى "كامبريدج أنالاتيكا" على صلة بانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، بيانات المستخدمين دون سابق علمهم.

ودشن العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي شعار باسم "احذف فيسبوك"، بعد أزمة اختراق البيانات.

وذكرت تقارير صحفية، الثلاثاء، اعتزام "مارك زوكربيرج" رئيس شركة "فيسبوك" الإدلاء بشهادته حول الأزمة أمام الكونجرس الأمريكي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ومع تلك الأزمات يواجه سهم الشركة خسائر كبيرة، ليفقد أكثر من 17% من قيمته خلال الجلسات السبع الماضية.

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل