ملفات وتقارير

حزب النور يشارك بنسائه بانتخابات مصر وتجاهل إعلامي (شاهد)

انتقاد من المعارضة لمشاركة حزب النور في الانتخابات- فيسبوك
انتقاد من المعارضة لمشاركة حزب النور في الانتخابات- فيسبوك

أثارت المشاركة الواسعة من أفراد حزب النور في الانتخابات الرئاسية بمصر، انتقادات واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم تقابل بالاهتمام المتوقع من قبل الإعلام المحلي.


وخلال يومي الانتخابات، أمس واليوم، توالت صور عدة لأفراد من حزب النور والجبهة السلفية رجالا ونساء، خلال مشاركتهم بالانتخاب على الصفحة الرسمية للحزب، فيما تناولها النشطاء بالانتقاد والاتهام.


النشطاء اعتبروا تلك الصور، التي وصفوها بـ"المتفاخرة"، إنما هي تأكيد لمشاركة الحزب وجبهته في "دماء الشهداء وآلام المعتقلين وتدهور البلاد بموافقتهم لقائد الانقلاب". بحسب وصف النشطاء.

 


 

كذلك نشر الحزب عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" صورا لمن أسماهن "نسائية النور"، خلال مشاركتهن في الانتخاب في العديد من المناطق، بالإضافة إلى مشاركتهن في استخراج أماكن المقرات الانتخابية للناخبين، ودعوة المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

 


كما أشار الحزب إلى دوره في "حشد" الناخبين في القرى والنجوع، وتخصيص سيارات لنقل المواطنين، واستخراج بياناتهم الانتخابية، مؤكدا أن ذلك "تنفيذ لقرارات قيادات الحزب؛ من أجل رؤية الحزب، التي تصب في الحفاظ علي أمن واستقرار البلاد والوطن".

 

اللافت أن رغم الدعايا التي يمارسها الحزب والتحرك أمام اللجان في جميع المحافظات إلا أن الإعلام المحلي والقنوات الفضائية لم يتناول أيا من هذه الممارسات عدا بعض المواقع الإلكترونية منها اليوم السابع ووطن. النشطاء كذلك وجهوا عدة انتقادات للحزب، مقارنين بين سلوك الحزب الآن وبين مواقفه السابقة في الانتخابات البرلمانية لعام 2012. ووجه الحقوقي والإعلامي هيثم أبو خليل رسالة إلى عضوات حزب النور قائلا: "أنا عايز أذكر أخوات حزب النور ببعض الصور لبنات مصر الحرائر المنتقبات والمحجبات اللاتي استأسد عليهن قوات الأمن، أنتم على خطأ كبير، وأضلكم قيادات مجرمة كنا نحسبهم في يوم من الأيام دعاة". https://www.youtube.com/watch?v=26nA12LAxXk&feature=share

ناخبات #حزب_النور لتأييد السيسي
لا فرق بينهن وبين من يرقصن أمام اللجان
كلهن يصنعن الإستبداد
إحداهن بهز الوسط.. وأخرى بهز قيم الدين
وليد الشريف pic.twitter.com/9RdcgYEgRc

#حزب_النور بينزل صور مجموعهم إللى فيها 15 نفر ???? ويقولك حشد ومئات وبتنجان ??
يا ريت تعرفوا قيمتكم يا حزب الظلام ???? pic.twitter.com/esk0dkzRZK

صور حصرية لأعضاء #حزب_النور
وهم يحشدون نساءهم لانتخاب #السيسي

قيل لأحد الصادقين : من هو الديوث ؟!
قال : أعضاء حزب النور pic.twitter.com/SY54Gac6R1


0
التعليقات (0)