سياسة عربية

معارض مصري بعد تهديده: "مش هتكلم تاني واعتبروني مجنون"

عبد العظيم: "أنا مش هتكلم الفترة اللي جايه لو ده اللي هما عايزينه"- جيتي
عبد العظيم: "أنا مش هتكلم الفترة اللي جايه لو ده اللي هما عايزينه"- جيتي

تلقى سياسي ومعارض مصري تهديدا يحذره من الاستمرار في توجيه الانتقادات للسلطات المصرية، ويطالبه بالسكوت والتركيز في حياته الشخصية حرصا على أولاده وأسرته.


ونشر الناشط السياسي حازم عبد العظيم تسجيلين صوتيين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لشخصين مجهولين يرجح انتماءهما إلى جهة أمنية، مصحوبة بتغريده قال فيها: "الباشا اللي بيهددني ما يعرفش اني باسجل كل المكالمات... بلاغ للنائب العام.. ده لو ينفع يعني".


وتابع: "ده التهديد اللي وصلني في 24 يناير 2018 الماضي.. عايزين مننا ايه؟ ورئيسك قال كل واحد يتكلم براحته ومافيش توجيهات بكدة".


وقال عبد العظيم في تصريحات لـ "الجزيرة مباشر" أمس: "أنا مش هتكلم الفترة اللي جايه لو ده اللي هما عايزينه.. وحسبي الله ونعم الوكيل"، مرجحا أن يتم تلفيق عدد من القضايا له خلال الفترة القادمة.


وأضاف: "أي حاجة بتكسر أي بني آدم تهديده بأسرته"، وتابع موجها حديثه للسيسي ونظامه: "خلاص مش هتكلم تاني واعتبروني مجنون وابعدوا عني أنا وأسرتي".

 

 

 

 

وكان عبد العظيم، من أشد مؤيدي رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ودعم انقلاب السيسي على الرئيس المنتخب محمد مرسي، ولكن بعد تولي السيسي للرئاسة أعلن عبد العظيم الابتعاد عن الحياة السياسة، والتزم الصمت فترة طويلة، ثم عاد بانتقادات حادة ولاذعة لسياسات النظام والسيسي معا.


وبدأ هذا التحول في العلاقة بين عبدالعظيم ونظام السيسي، منذ شهادته حول برلمان ما بعد الانقلاب، التي كتبها في كانون الثاني/ يناير 2016، وما كشف عنه من تدخل أجهزة المخابرات فيها، وتلاعبها بالأحزاب والنواب.


واستمر عبدالعظيم في توجبه انتقادات لاذعة لنظام السيسي، وأبدى ندمه الشديد على العمل بحملته في انتخابات 2014.

 

التعليقات (1)
مصري جدا
الإثنين، 26-03-2018 03:28 م
اتفهم طبيعة المرحلة وحجم التهديدات في ظل شبه دولة لا يوجد بها قانون ولا حقوق ،،، ومن المتوقع مثل هذه التصريحات ،، وان كان الاولى الصمت فهو ابلغ من الكلام الذي قد يبدو مرتبكا ومتوترا

خبر عاجل