صحافة إسرائيلية

الشرطة الإسرائيلية تحقق مع نتنياهو وزوجته وابنه بتهم الفساد

كانت الشرطة الإسرائيلية حققت لخمس ساعات مع نتنياهو وزوجته مطلع الشهر الجاري- جيتي
كانت الشرطة الإسرائيلية حققت لخمس ساعات مع نتنياهو وزوجته مطلع الشهر الجاري- جيتي

جددت الشرطة الإسرائيلية الاثنين، تحقيقها مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في قضايا الفساد، وذلك في منزله بمدينة القدس المحتلة.


وأشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى أنه "يجري التحقيق أيضا مع زوجة نتنياهو سارة وابنه يائير"، منوهة إلى أن التحقيق مع نتنياهو يجري في المنزل، في حين يسير التحقيق مع زوجته في مركز للشرطة.


وأوضحت الصحيفة أن التحقيق سيستغرق عدة ساعات، لافتة إلى أن "الشرطة ستواجه نتنياهو وزوجته بالإفادة التي قدمها المساعد السابق لرئيس الوزراء نير حيفتس، الذي توصل مع النيابة الإسرائيلية إلى صفقة شاهد حق عام ضد نتنياهو".


وبحسب الصحيفة، فإن التحقيق سيتركز على القضية المعروفة بالملف 4000 والمتعلقة بحصول شركة "بيزك" للاتصالات على تسهيلات مالية واسعة، مقابل منح نتنياهو وزوجته تغطية إعلامية إيجابية في الموقع الإخباري الإسرائيلي "واللا" المملوك لصاحب شركة "بيزك" شاؤول ألوفيتش.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو وزوجته يخضعان للتحقيق مجددا في قضايا فساد


وتشير التقديرات إلى أن الشخصية التي سوف تشكل مفتاحًا للملف 4000 سيكون الرئيس التنفيذي لموقع "واللا"، إيلان يشوعا، والذي أصدر الأوامر المباشرة لتغطية منحازة للزوجين نتنياهو، ورقابة مباشرة ومنع نشر تقارير تنتقد نتنياهو، كما أنه عمل على إخفاء فضيحة مساكن مقر رئيس الحكومة، وأمر بإخفاء الأخبار التي تنتقد رئيس الحكومة وزوجته والزج بها في هوامش الموقع أحيانا وإخفائها أحيانا أخرى.


وكانت الشرطة الإسرائيلية حققت لخمس ساعات مع نتنياهو في منزله ومع زوجته سارة في أحد مقرات الشرطة مطلع الشهر الجاري.

التعليقات (0)

خبر عاجل