فنون منوعة

"باسيفيك ريم" تطيح بفيلم "بلاك بانثر" عن صدارة شباك التذاكر

تراجع "بلاك بانثر" إلى المركز الثاني- أ ف ب
تراجع "بلاك بانثر" إلى المركز الثاني- أ ف ب

نجح فيلم "باسيفيك ريم: أبرايزينغ" في إزاحة "بلاك بانتثر" عن صدارة شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية بعدما أمضى هذا الأخير ستة أسابيع في القمة وحقق قبل أيام رقما قياسيا للإيرادات في الولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الأول للعرض في الولايات المتحدة وكندا، در الفيلم عن المعارك بين الروبوتات المسيرة على يد بشر ومخلوقات فضائية تهدد بإبادة البشرية، إيرادات قدرها 28 مليون دولار بحسب أرقام موقتة نشرتها شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

هذا الفيلم هو تتمة "باسيفيك ريم" (2013) للمخرج غييرمو ديل تورو الحائز أخيرا جائزة أوسكار والذي ترك موقعه خلف الكاميرا لستيفن س. دينايت لكنه شارك في إنتاج هذا الجزء الثاني.

وتراجع تاليا فيلم "بلاك بانثر" إلى المرتبة الثانية حاصدا إيرادات قدرها 16.6 مليون دولار في الأسبوع السادس لعرضه، ليصبح إجمالي عائداته 631 مليون دولار منذ بدء عرضه.

وبحسب موقع "بوكس اوفيس موجو"، حطم هذا الفيلم الرقم القياسي السابق وهو 623 مليون دولار المسجل من قبل فيلم "ذي أفنجرز" (2012) على صعيد أفلام الأبطال الخارقين في أميركا الشمالية.

 

كذلك حقق فيلم "بلاك بانثر" إيرادات قدرها 1.2 مليار دولار في العالم أجمع بحسب شركة "كومسكور" المتخصصة.

وحل ثالثا فيلم "آي كان أونلي إيماجن" الذي يروي مغامرات فرقة روك مسيحية. وقد در الفيلم إيرادات قدرها 13.8 مليون دولار في ثلاثة أيام ليصبح مجموع عائداته 38.3 مليون دولار في أسبوعين. وفي المرتبة الرابعة فيلم جديد هو "شرلوك نومز" مع إيرادات قدرها 10.6 مليون دولار. ويحقق التحري الإنكليزي الشهير مع مساعده الطبيب واتسون، بشأن اختفاء كائنات تعرف بأقزام الحديقة.

وتراجع إلى المرتبة الخامسة فيلم "تومب رايدر" عن المغامِرة المتمردة لارا كروفت وتؤدي بطولته هذه المرة السويدية اليسيا فيكاندر خلفا لأنجلينا جولي. 

وحقق الفيلم إيرادات قدرها 10.4 مليون دولار ليصل إجمالي عائداته إلى 41.7 مليون دولار منذ بدء عرضه قبل أسبوعين. واحتل المرتبة السادسة بتراجع مركزين عن الأسبوع الفائت أحدث الإنتاجات الضخمة لشركة "ديزني" بعنوان "إيه رينكل إن تايم" للمخرجة آفا دوفيرني، ويشارك فيه خصوصا مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري.

وقد حقق هذا العمل إيرادات قدرها 8 ملايين دولار (73.9 مليون دولار في ثلاثة أسابيع). وتبعه في المرتبة السابعة فيلم "لوف، سايمن" الكوميدي العاطفي الذي يتناول مغامرات مراهق مثليّ. 

هذا العمل الذي أخرجه غريغ بيرلانتي (مخرج "فلاش" و"سوبرغيرل") والمقتبس من قصة للمراهقين من تأليف بيكي البيرتالي حقق إيرادات قدرها 7.8 مليون دولار (23.7 مليون دولار في أسبوعين).

أما المرتبة الثامنة فكانت لفيلم "بول، أبوستل أوف كرايست" الذي حقق إيرادات قدرها 5 ملايين دولار في الأسبوع الأول لعرضه. وفي هذا العمل، يروي بولس وهو أحد رسل المسيح بعضا من ذكريات حياته. وفي المرتبة التاسعة ما قبل الأخيرة في هذا التصنيف، حل فيلم "غايم نايت" بتراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الفائت. ونال الفيلم إيرادات قدرها 4.2 مليون دولار (60.8 مليون دولار في خمسة أسابيع).

واحتل المرتبة العاشرة فيلم جديد هو "ميدنايت صن" مع إيرادات قدرها 4.1 مليون دولار. ويروي هذا العمل مع بيلا ثورن وباتريك شوارزينيغر قصة شابة مصابة بمرض نادر يرغمها على تفادي أي احتكاك مع الأشعة ما فوق البنفسجية.

التعليقات (0)

خبر عاجل