طب وصحة

تلغراف: في بريطانيا "فياغرا" للجميع ودون وصفة صحية

تلغراف: بريطانيا سمحت ببيع الفياغرا في الصيدليات دون وصفة طبية- جيتي
تلغراف: بريطانيا سمحت ببيع الفياغرا في الصيدليات دون وصفة طبية- جيتي

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا أعده إيان ويذرز، يقول فيه إن السلطات الصحية البريطانية سمحت ببيع المقوي الجنسي "الفياغرا" في الصيدليات، دون الحاجة للحصول على وصفة طبية.

 

ويكشف التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن أن السبب وراء توفر الفياغرا، التي كانت تحتاج لوصفة من الطبيب، هو مواجهة تراجع المبيعات، خاصة أن الشركة المنتجة لها "بيفزر"، تواجه مشكلات وتراجعا في تسويقها. 

 

ويشير ويذرز إلى أن الشركة الأمريكية العملاقة تأمل في أن يؤدي المنتج الجديد، الذي سيباع في الصيدليات باسم "فياغرا كونيكت"، للمساعدة في دفع عجلة المبيعات للفياغرا، ومواجهة المنافسة من المنافسين الذين يقلدون المنتج. 

 

وتلفت الصحيفة إلى أنه لوحظ وجود تراجع في مبيعات الفياغرا على المستوى العالمي، من 2.1 مليار دولار قبل خمسة أعوام، إلى 1.2 مليار العام الماضي.

 

ويفيد التقرير بأنه يمكن أن يصبح منتج "فياغرا كونيكت" رصيدا لقسم العناية الصحية، التي كافحت لترويج مبيعاتها، واضطرت لسحب عدد من العقاقير.

 

وينوه الكاتب إلى أن شركة "بيفزر" تقدر أن خمس الرجال البريطانيين، الذين تزيد أعمارهم على الثامنة عشرة، يعانون من عجز في الانتصاب، مستدركا بأن قلة منهم يقومون بالذهاب إلى الطبيب. 

 

وتنقل الصحيفة عن مدير قسم المستهلكين للعناية الصحية في بريطانيا بول روز، قوله: "من الواضح وجود حاجة لم يتم توفيرها". 

 

وتختم "ديلي تلغراف" تقريرها بالإشارة إلى أن شركة "بيفزر" قامت بتدريب آلاف الصيادلة حول الطريقة لإثارة اهتمام المشترين لشراء "فياغرا كونيكت"، التي ستكون متوفرة في 14 ألف صيدلية، وعلى مواقع الصيدليات على الإنترنت.

التعليقات (1)
محمد حمدان
الثلاثاء، 10-04-2018 09:48 م
قانون ساكسونيا الغربي يمكن تعديله لصالح شركة.
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل