سياسة عربية

مكرم يهاجم الإخوان ويسب من يدعو للمصالحة بلفظ خارج (شاهد)

مكرم: لازم نخرج لانتخابات الرئاسة علشان نغيظ الصحفي الأجنبي الكذاب المحرض دائما ضد مصر- أرشيفية
مكرم: لازم نخرج لانتخابات الرئاسة علشان نغيظ الصحفي الأجنبي الكذاب المحرض دائما ضد مصر- أرشيفية

وجه رئيس المجلس الأعلى للإعلام المصري مكرم محمد أحمد، الشتائم إلى جماعة الإخوان المسلمين في مؤتمر انتخابي أمس السبت، متهما إياها بالكفر والخروج عن الدين.


وفي مؤتمر "للهيئة الوطنية للصحافة" مع رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء تحرير الصحف القومية لبحث استعدادات الصحافة لتغطية الانتخابات الرئاسية، قال مكرم محمد أحمد، إن "الأمل في عودة جماعة الإخوان المسلمين أمل كاذب، الجماعة انتهت وفكرها لا يصلح للغد وهي تلفظ أنفاسها، ومن الخير أن ربنا خلصنا منها، لكن يطلع شوية معر** يقولوا نتصالح".

 

 

يذكر أن مكرم كان قد صرح في يونيو/ حزيران 2017 بأنه بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للإعلام والصحافة حريص على "عدم وجود مشاهد أو عبارات وألفاظ بالمسلسلات والبرامج لا تتناسب مع قيم الشهر الكريم، أو العادات والتقاليد المصرية".

 

وأكد مكرم أن "لجان الرصد التابعة للمجلس، والتي تضم خبراء في مجالات مختلفة، تتابع بكل دقة كل ما يتم بثه حاليا من مسلسلات أو برامج أو إعلانات، وسوف يواجه المجلس بكل شدة أي تجاوزات". وهي التصريحات التي استذكرها النشطاء عقب تداول مقطع مكرم الأخير.

 

وأردف مكرم في المؤتمر: "مين فيكم مطلعش قال: يسقط حكم الإخوان والمرشد. المرشد وجماعة الإخوان المسلمين غشونا 80 سنة وهم تجار عملة وشوية شركات غسيل أموال، وأنا متغاظ من عمليات التلفيق الكاذبة من الإخوان، وحادث الإسكندرية دليل على حصار جماعة الإخوان".


وتابع: "الإخوان أكبر جماعة إرهابية تكفيرية وخارجة عن الدين ومنها خرجت كل الجماعات الإرهابية، ومرسي ليس أول رئيس ديمقراطي لكنه أول رئيس إرهابي". 


وأضاف في الدعوة إلى الانتخاب: "خروج الصحفيين للمشاركة في انتخابات الرئاسة رد على الصحافة الأجنبية التي تجاهلت حدثا بضخامة 30 يونيو ولازم نخرج علشان نغيظ الصحفي الأجنبي الكذاب المحرض دائما ضد مصر".

 


وكان المحلل السياسي جمال مرعي قد أكد في تصريحات سابقة  لـ"عربي21" أن مكرم محمد أحمد "معروف بولائه للسلطة الحالية منذ أن كان نقيبا للصحفيين، كما كان أيضا من رجال مبارك وحبيب العادلي المخلصين".


وأردف مرعي بأن "الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام يدين كل أعضائها بالولاء التام للنظام، وهذا من أكبر مصائب الإعلام المصري".


ومكرم آخر نقيب للصحفيين في عهد المخلوع مبارك، فيما تولى رئاسة المجلس الأعلى للإعلام بقرار من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في إبريل/ نيسان 2017.


اللفظ الخارج الذي قاله مكرم أثار انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، واستنكر نشطاء ذلك قائلين: "كيف لمسؤول إعلامي ورئيس المجلس الأعلى أن يتلفظ بلفظ خارج عن اللياقة في مؤتمر يتناول أخلاقيات الصحافة وتنقله جميع القنوات؟".

 

 

 

 

 

 

 

 

— مزبهل بالفلنكات شلولخ (@hotttyman) 25 مارس، 2018

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
عربي مش مصري
الإثنين، 26-03-2018 10:29 ص
سبحان الله .. الواحد فيهم يبلغ من الكبر عتياً ويزداد سفاهة وتفاهة .. فضحتوا العرب يا مصريين

خبر عاجل