رياضة دولية

من يصبح مدرب منتخب إيطاليا المقبل؟

يتولى دي بياجيو، مدرب إيطاليا تحت 21 عاما، حاليا مهام تدريب المنتخب الأول مؤقتا- فيسبوك
يتولى دي بياجيو، مدرب إيطاليا تحت 21 عاما، حاليا مهام تدريب المنتخب الأول مؤقتا- فيسبوك

حدد الاتحاد  الإيطالي لكرة القدم موعد للإعلان عن إسم المدرب الجديد الذي سيشرف على المنتخب الوطني خلفا  لجان بييرو فنتورا الذي فشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا.


وقال المدافع الدولي السابق اليساندرو كوستاكورتا المكلف بهذا الملف في مؤتمر صحافي: "سنعلن اسم المدرب الجديد في 20 آيار/مايو المقبل" مشيرا إلى أن لويجي دي بياجيو لا يزال بين المرشحين المحتملين للمنصب.


وأضاف: "إذا كان لدينا الفرصة لتعيين شخص أفضل من دي بياجيو، وأنا لا أعتقد أن هناك العديد منهم، سنقوم بذلك".

ويتولى دي بياجيو، مدرب إيطاليا تحت 21 عاما، حاليا مهام تدريب المنتخب الأول بشكل مؤقت، وخاض مباراته الاولى الجمعة على رأس إدارته الفنية أمام الأرجنتين على ملعب "الاتحاد" الخاص بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن بين الأسماء التي وردت في كثير من الأحيان للاشراف على المنتخب الايطالي أنطونيو كونتي (مدرب تشلسي الانكليزي حاليا) وروبرتو مانشيني (مدرب زينيت سان بطرسبرغ الروسي) وكلاوديو رانييري (مدرب نانت الفرنسي) وكارلو انشيلوتي (حر منذ اقالته من تدريب بايرن ميونيخ الالماني مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي).


وأكد كوستاكورتا: "ليس من السهل إيجاد شخص قادر على القيام بهذه المهمة على أكمل وجه ويجب علينا أن نرى ما يمكننا القيام به لبناء منتخب قادر على التأهل لنهائيات كأس الأمم الأروبية 2020".


وتابع "أعتقد أنه من المهم جدا التفكير في اللاعبين الموجودين لدينا، لأنني أشك في أن البرتغالي جوزيه مورينيو أو الاسباني بيب غوارديولا كان يمكنه فعل شيء أفضل أمس" ضد الأرجنتين.


وتغيب إيطاليا عن نهائيات كأس العالم في روسيا المرتقبة الصيف المقبل للمرة الأولى منذ 60 عاما، نتيجة خسارتها الملحق الأوروبي أمام السويد (صفر-1 ذهابا وصفر-صفر ايابا).

ويلتقي المنتخب الإيطالي الثلاثاء المقبل مع إنجلترا في مباراة ودية على ملعب ويمبلي في لندن، على أن تخوض مباراتين وديتين في حزيران/يونيو المقبل ضد فرنسا وهولندا.                                             

التعليقات (0)