سياسة عربية

أوامر قبض بحق فاسدين عراقيين بينهم رئيس حكومة سابق

الموقع العراقي قال إنه لم يحسم أمره بعد بشأن موعد تنفيذ هذه الأوامر- أرشيفية
الموقع العراقي قال إنه لم يحسم أمره بعد بشأن موعد تنفيذ هذه الأوامر- أرشيفية

كشفت مصادر عراقية، الأحد، عن استكمال نحو ألف مذكرة قبض بحق مسؤولين عراقيين متهمين بالفساد وهدر الأموال بينهم زعامات سياسية ورئيس حكومة سابق.


وبحسب موقع "شفق نيوز" العراقي، فإن "مذكرات القبض أنجزت بإشراف فريق تحقيق دولي"، لافتا إلى أن "رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، لم يحسم أمره بعد من ناحية قبول تنفيذ هذا الأمر قبيل الانتخابات أو بعدها".


ورجح المصدر أن "يكون هناك إجراء دولي بهذا الصدد، خصوصا أن التحقيقات بهذا الشأن أثبتت مساهمة الأموال العراقية المسروقة بعمليات إرهاب وتنظيمات مسلحة".

 

اقرأ أيضا: هكذا تحدث العبادي عن المحاور بالمنطقة وموقفه منها

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عقب الانتهاء من الحرب ضد تنظيم الدولة، أنه سيطلق حملة كبيرة ضد الفساد، وذلك بعد تفعيل عمل محققين دوليين باشروا مهامهم لهذه الغاية في العاصمة بغداد.


وكان نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، قد هاجم في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، المتحدثين عن الفساد، متهمها "الكثير منهم" بالتورط في الاستحواذ على المال العام.


وفي وقت سابق أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اكتساب أحكام قضائية عدة كسبت الدرجة القطعية، كانت قد صدرت في قضايا حققت فيها وأحالتها للقضاء بحق عدد من المسؤولين المدانين بإضرار المال العام، بحسب بيان لها.

التعليقات (2)
مصطفى كامل
الثلاثاء، 27-03-2018 02:33 ص
هذا الكلام غير صحيح للأسف الشديد. مع التقدير
طارق غازي
الأحد، 25-03-2018 07:16 م
من صاحب بسطة تبيع الخواتم و المسابح و الكلاسين في السيدة زينب قرب دمشق، أصبح نوري المالكي - بفضل أمريكا - رئيساً لوزراء العراق ، و خرج من منصبه بثروة تقدرها الكثير من الجهات ب 50 مليار دولار . طبعاً لن يتم تفعيل قانون "من أين لك هذا ؟" لأن من أتى من بعده و بكافة المناصب يسرقون مثله . الإحتلال الأمريكي لم يرحل عن العراق و هو مسرور من وجود هؤلاء اللصوص الفاسدين . ما يجمعونه سيذهب في نهاية المطاف إلى الثقب الأسود الموجود في بلاد السيد لهؤلاء ، و أنا لا أقصد إيران فهي أقل من أن تكون سيداً لأحد.