سياسة دولية

المبعوث الأممي الجديد يصل صنعاء للتباحث مع الحوثيين

كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التقى الموفد الدولي الجديد الثلاثاء الماضي- جيتي
كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التقى الموفد الدولي الجديد الثلاثاء الماضي- جيتي

وصل مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث السبت، إلى العاصمة صنعاء في أول زيارة له للمدينة التي تخضع للسيطرة الحوثية منذ أيلول/ سبتمبر 2014.


ومن المقرر أن يلتقي غريفيث وهو بريطاني الجنسية، مسؤولين من جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، ضمن جولة بدأها في العاصمة السعودية الرياض، قبل الانتقال إلى المحافظات اليمنية الجنوبية والاجتماع مع التحالفات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.


وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التقى الموفد الدولي الجديد الثلاثاء الماضي، مؤكدا دعم جهوده وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه.

 

اقرأ أيضا: الحكومة اليمنية توجه رسالة مهمة لمجلس الأمن


وأكد الرئيس اليمني على "الالتزام بالسلام المنشود، انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه بلاده وشعبه الذي قدمت من أجله التضحيات والتنازلات تباعا في كافة محطات الحوار والسلام المختلفة، والتي قوبلت دوما بالتشدد والرفض من قبل المليشيا الانقلابية"، حسب تعبيره.


ووصل غريفيث برفقة مساعده معين شريم، وذلك في أول زياره له إلى اليمن منذ تعيينه في المنصب نهاية الشهر الماضي خلفا للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي أمضى ثلاث سنوات في الوساطة الدولية بين أطراف النزاع اليمني دون تحقيق اختراق حاسم في جدار الأزمة المعقدة.


ونقل "مونت كارلو الدولية" عن مصدر دبلوماسي قوله إن "غريفيث سيجري مشاورات مع جماعة الحوثيين، حول خطة لإحياء مسار السلام والتهدئة العسكرية وتحسين آلية الاستجابة الإنسانية لإنقاذ ملايين السكان اليمنيين الذين يواجهون شبح الموت جوعا".

التعليقات (1)
علي باكير
السبت، 24-03-2018 08:35 م
عاصفة الحزم تحولت الى تسول الوساطات حتى يبتعد حشاشو الحوثيين عن مؤخرة ال سلول. حكامنا اصحاب ضراط كبير.

خبر عاجل