سياسة عربية

الجبير يهاجم إيران من واشنطن ويتهمها باغتيال دبلوماسيين

الجبير: لا نريد حماية إيران ونستطيع حماية أنفسنا- جيتي
الجبير: لا نريد حماية إيران ونستطيع حماية أنفسنا- جيتي
قال وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، إن إيران متورطة في اغتيال دبلوماسيين سعوديين، وعمليات "إرهابية" داخل المملكة العربية السعودية.

وفي مؤتمر صحفي في واشنطن، التي يتواجد فيها إلى جانب ولي العهد، محمد بن سلمان، قال الجبير إن المملكة تعاني منذ عام 1979، وهو التاريخ الذي حصلت فيه الثورة الإيرانية.

وأضاف: "السعودية ليست بحاجة إلى من يدافع عنها"، كما وصف تصريحات وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بأنها "غريبة"، دون أن يذكر أي تصريحاته يقصد.

وقالت وزارة الخارجية، على صفحتها على تويتر، إن نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بنس، أقام مأدبة عشاء بمناسبة زيارة ابن سلمان.

ويلتقي ابن سلمان الأسبوع القادم شخصيات بارزة من وول ستريت وكبرى المؤسسات الأمريكية، خلال أولى زياراته للولايات المتحدة منذ أصبح وليا لعهد السعودية العام الماضي.

ومن المقرر أن يتوقف الأمير محمد في بوسطن وهيوستن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسياتل؛ بهدف تعزيز الاستثمارات. والتقى، الثلاثاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المكتب البيضاوي.
 
وبينما تهدف الزيارة لتشجيع الغرب على الاستثمار في السعودية، فإنها تعد أيضا فرصة لولي العهد لطمأنة بعض المستثمرين الذين أقلقهم حجم الحملة على الفساد، التي أطلقتها المملكة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وما أحيط بها من تكتم وسرية.
  
وقالت السفارة السعودية، في بيان الاثنين، إن ولي العهد سيشارك في منتدى سعودي أمريكي في نيويورك الثلاثاء القادم.
التعليقات (0)

خبر عاجل