سياسة عربية

نصر الله: تحالف المستقبل والقوات جاء بإيحاء سعودي أمريكي

لفت نصر الله إلى أن تيار المستقبل والقوات اللبنانية لم يتحالفا سياسيا سوى في دائرة البقاع الثالثة- جيتي
لفت نصر الله إلى أن تيار المستقبل والقوات اللبنانية لم يتحالفا سياسيا سوى في دائرة البقاع الثالثة- جيتي

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن "الكلام عن أن خرق لائحة الأمل والوفاء بمقعد شيعي واحد، يساوي المقاعد الـ127 الأخرى في مجلس النواب، هو كلام سعودي".


وأشار نصر الله خلال خطاب له بعيدا عن الإعلام بحسب ما نشره موقع "الأخبار" الموالي لحزب الله اللبناني، إلى أن التحالف بين تيار المستقبل والقوات اللبنانية في دائرة البقاع الثالثة جاء بإيحاء سعودي أمريكي، لافتا إلى أنهما لم يتحالفا سياسيا سوى في هذه الدائرة.


وقال نصر الله في لقاء داخلي مع كوادر حزبه في منطقة بعلبك الهرمل وزحلة الخميس، إن "القانون النسبي بطبيعته، سيمكن الفريق الآخر من تحقيق خرق في مناطق الضاحية الجنوبية، كما يمكننا استعادة مقاعد في مناطق أخرى في المقابل"، وفق تقديره.

 

اقرأ أيضا: نصر الله يعرض برنامج حزبه الانتخابي.. نواجه "كارثة" (شاهد)


ونوه نصر الله إلى أن حزبه سيولي ملف مكافحة الفساد أولوية في المرحلة المقبلة، وسيتم تشكيل فريق عمل متكامل لمتابعة هذا الأمر بكل جدية، محذرا من تركيا، 17 مليارا من الديون الجديدة على لبنان في مؤتمر باريس، قائلا إن "هذه الديون ستأتي إلينا بشروط البنك الدولي".


وتشهد لبنان في الأيام الراهنة تحضيرا للانتخابات النيابية، وأعلنت وزارة الداخلية انسحاب 58 مرشحا من سباق المنافسة الانتخابية التي يخوضها 918 مرشحا، وتعمل الأحزاب اللبنانية على تشكيل تحالفات في الدوائر الانتخابية وفق أجنداتها السياسية.

التعليقات (1)
وفيق مرعشلي
الجمعة، 23-03-2018 09:53 م
هالدجال بيعترض على تدخل سعودي امريكي و هو مسمي حالو "وكيل خامنئي في لبنان"

خبر عاجل