سياسة عربية

الرئاسة السورية تكشف تفاصيل قصة حوار السيارة مع الأسد

أظهرت مشاهد وجود سيارات تابعة للصليب الأحمر تسير أمام الأسد- تليجرام
أظهرت مشاهد وجود سيارات تابعة للصليب الأحمر تسير أمام الأسد- تليجرام

كشفت رئاسة الجمهورية السورية، تفاصيل الفيديو الذي بثته من داخل سيارة يقودها رئيس النظام بشار الأسد، في طريقه من دمشق إلى الغوطة.

 

وبحسب الرئاسة السورية، فإن ما جرى لم يكن مخططا له من قبل، مضيفة: "ضمن جدول أعمال السيد الرئيس، تم تحديد زيارة لتفقد القوات في الغوطة الشرقية، وعندما تم الانطلاق ركب جزء من الفريق الإعلامي مع سيادته في السيارة، وأثناء التحرك بدأ الحوار معه".

 

وأضافت الرئاسة السورية في بيان عبر صفحتيها الرسميتين في "فيسبوك" و"تليغرام": "وبدون أي ترتيب أو تنسيق أو قرار مسبق، استأذناه بتصوير الإجابات من داخل السيارة، وهذا ما كان".


وتابعت الرئاسة السورية: "ساعتان تقريبا، بين ذهاب وإياب وتفقد لقوات عاملة في الغوطة، ومدنيين كانوا في المنطقة، دون أي تحضيرات أو ترتيبات إعلامية للزيارة، وخلال الذهاب والإياب كانت الأسئلة كثيرة والاجابات أكثر، واخترنا منها ما شاهدتموه، لعرضه في المقتطفات التي تم نشرها".

ويأتي هذا التوضيح بعد تدقيق معارضين للنظام في المشاهد التي بثتها الرئاسة السورية، وكشفت سير الأسد خلف قافلة للمساعدات الإنسانية تابعة للصليب الأحمر.

 

ورغم توضيح الصليب الأحمر أن ما حدث مجرد مصادفة، بسبب كثرة مرور سيارات الصليب الأحمر في ذلك الشارع لوجود مكاتبها به، إلا أن ناشطين قالوا إن زيارة الأسد كانت بتنسيق تام حفاظا على سلامته.

 

اقرأ أيضا: اتهام للصليب الأحمر بمساعدة الأسد على دخول الغوطة واللجنة ترد

 

اقرأ أيضاحديث للأسد في سيارته الشخصية أثناء طريقه للغوطة (شاهد)

التعليقات (1)
Ali
الأربعاء، 21-03-2018 01:00 م
الحيوان عم يسوق هوندا. عقبال ما يسوقك شعبك على المشنقة.

خبر عاجل