سياسة عربية

ثاني وزير يمني يستقيل من حكومة هادي خلال يومين

الصيادي وعد بأنه سيكشف عن أسباب استقالته في بيان لاحق- أرشيفية
الصيادي وعد بأنه سيكشف عن أسباب استقالته في بيان لاحق- أرشيفية

أعلن وزير الدولة في الحكومة اليمنية، صلاح الصيادي، من العاصمة السعودية الرياض، استقالته من منصبه، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.


وجاءت استقالة الوزير الصيادي بعد أيام من مغادرته مدينة عدن (جنوبي البلاد) متوجها للرياض، على خلفية تلميحاته بأن الرئيس عبدربه منصور هادي يواجه قرارا بالمنع من العودة إلى بلاده.


وقال الصيادي عبر حسابه بموقع "تويتر": رسميا، أعلن استقالتي من الحكومة بصورة نهائية". مؤكدا أنه سيكشف عن أسباب استقالته في بيان لاحق.


وتتوالى الاستقالات من قبل المسؤولين في الحكومة اليمنية المعترف بها، حيث لم يمض سوى يوم واحد على استقالة الرجل الثاني في الحكومة، عبدالعزيز جباري، من منصبيه، أمس الأول، نائبا لرئيس الوزراء، ووزيرا للخدمة المدنية.


اقرأ أيضا: وزير يمني يلمح إلى احتجاز هادي ويدعو للتظاهر من أجل عودته


وكان الصيادي دعا اليمنيين للخروج والتظاهر والاعتصام؛ لأجل عودة الرئيس هادي إلى البلاد، محذرا من ما أسماها "كوارث تاريخية".


وألمح الوزير الصيادي المستقيل إلى احتجاز الرئيس اليمني بالمقارنة مع الحالة اللبنانية، بالقول عن لبنان إنه "استعاد رئيسه ببضعة أيام"، في إشارة إلى رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، الذي أعلن استقالته من السعودية، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، قبل أن يتراجع عنها، بطلب من الرئيس ميشال عون، وسط اتهامات للرياض بإجباره على الاستقالة.

 

اقرأ أيضا: بعد استقالته من حكومة اليمن بيوم.. جباري يكشف تفاصيل مثيرة

0
التعليقات (0)