سياسة عربية

ترامب يهنئ بويتن ويبحث معه هاتفيا الأزمة السورية

بحث الرئيسان أيضا الأزمة الأوكرانية- أ ف ب
بحث الرئيسان أيضا الأزمة الأوكرانية- أ ف ب

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، هنأه بفوزه بالانتخابات، وبحثا الأزمة السورية والوضع في كوريا الشمالية وأوكرانيا، و"احتمال عقد لقاء على أعلى مستوى"، حسبما ذكر الكرملين.

وقال الكرملين إن الزعيمين اتفقا على الحاجة للعمل معا على الحد من سباق التسلح وضمان الاستقرار الاستراتيجي ومكافحة الإرهاب الدولي.

 

اقرأ أيضا: بوتين يناقش هاتفيا مع ترامب "الخلافات بين إسرائيل والسلطة"

وأضاف الكرملين أن ترامب هنأ بوتين على فوزه في الانتخابات التي أجريت يوم الأحد، وبحث معه أيضا عقد قمة وتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين.

وقال الكرملين في بيان إن "دونالد ترامب هنأ فلاديمير بوتين على فوزه في الانتخابات الرئاسية"، مضيفا أنه "تم إيلاء اهتمام خاص لمسألة عقد لقاء على أعلى مستوى".

وبحث الرئيسان أيضا الأزمة الأوكرانية والنزاع في سوريا والوضع المتعلق ببرنامج بيونغ يانغ النووي، فيما تم الإعلان عن قمة تاريخية مرتقبة بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون.

 

اقرأ أيضا: مباحثات هاتفية بين أردوغان وبوتين بشأن الأزمة السورية

وعبر الرئيسان عن "ارتياحهما لتراجع التوتر في شبه الجزيرة الكورية" ووجها دعوة إلى مواصلة "الجهود لحل هذا الوضع عبر وسائل سلمية ودبلوماسية".

ويأتي هذا الاتصال بين ترامب وبوتين بعد أربعة أيام على سلسلة عقوبات أمريكية جديدة ضد أفراد وكيانات روسية، ردا على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016 وعدة هجمات معلوماتية.

التعليقات (0)