سياسة عربية

"الحر" يفصل عناصر ويتوعد آخرين بعد عمليات النهب بعفرين

معارضون سوريون وجهوا انتقادات لاذعة لما قالوا إنها "عمليات نهب قام بها عناصر من الجيش السوري الحر"- جيتي
معارضون سوريون وجهوا انتقادات لاذعة لما قالوا إنها "عمليات نهب قام بها عناصر من الجيش السوري الحر"- جيتي

أعلن الجيش السوري الحر، الاثنين، أنه قرر فصل اثنين من عناصره؛ بسبب تورطهما بالسرقة والتعدي على المدنيين في مدينة عفرين السورية.


وتوعد، في بيان صحفي، باتخاذ قرارات فصل فورية لكل من يثبت تورطه بالسرقة والتعدي على حقوق المواطنين، داعيا في الوقت ذاته المواطنين السوريين إلى التعاون، والتبليغ عن أي مسيء؛ حتى يتم محاسبته.


وكان معارضون سوريون وجهوا انتقادات لاذعة لما قالوا إنها "عمليات نهب قام بها عناصر من الجيش السوري الحر لمحال ومنازل في عفرين السورية، بعد إعلان السيطرة على المدينة الأحد"، مطالبين السلطات التركية بالتحقيق في الأمر.

 

اقرأ أيضا: انتقادات لعمليات نهب في عفرين.. وتركيا: لن نبقى بالمدينة


ونشر الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، تغريدة في حسابه الرسمي على "تويتر"، قال فيها: "بينما نرفع أكف الضراعة إلى المولى كي يحفظ الغوطة الشرقية وأهلها من المحتل وذيله، تشوش علينا أخبار بعض حوادث نهب لبيوت أهلنا في عفرين".


وأضاف: "هدف غصن الزيتون هو تحرير إخواننا عربا وكردا من تسلط YPG، ودعمهم بتأسيس إدارة مدنية تليق بثورة سوريا، ولا مكان في الجيش الحر لقطاع الطرق"، بحسب تعبيره.

التعليقات (2)
مهند
الجمعة، 23-03-2018 05:41 م
للعلم هناك مدنيين من داخل عفرين قاموا بعمليات سرقة وهناك فيديوات كثيرة تثبت هذا الشي. على الاقل الجيش الحر يحاسب افراده لكن هل حاسب النظام السوري او الوحدات الكردية افرادهم عندما نهبوا المناطق التي سيطروا عليها. تم تسخير الاعلام العربي والغربي على تشويه عملية غصن الزيتون لكن الواقع يفند ادعائاتهم شيئا فشيئا. اليوم الشرطة العسكرية من الجيش الحر للخارجين عن القانون لبلمرصاد سواء من الجيش الحر او غيره
ابو عبدالله الحلبي
الإثنين، 19-03-2018 10:02 م
عنصرين وبس! لك كل اللي فاتو بعفرين باستثناء شحصين نهبوا كلشي بعفرين! ياحيف بتحاسبوا بس الشخصين اللي اشتكوا ع السرقة