سياسة عربية

الصدر يستبق زيارة ابن سلمان بهجوم حاد على رئيس اليمن

الصدر هاجم هادي الذي تستضيفه السعودية منذ عام 2015- واس (أرشيفية)
الصدر هاجم هادي الذي تستضيفه السعودية منذ عام 2015- واس (أرشيفية)

استبق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى العراق، بهجوم غير مسبوق على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.


وقال الصدر في معرض رده على سؤال لأحد أتباعه بشأن أحداث اليمن، إن "الوضع في اليمن المنكوبة متردٍ للغاية، فإضافة إلى تفشي الأوبئة والأمراض، فإن الفقر والقتل والاعتقال والمجازر والحرب الظالمة ما زالت تحصد العشرات بل المئات بغير وجه حق".


وأضاف الزعيم الشيعي العراقي في بيان صدر عن مكتبه أن "على الدكتاتور عبد ربه بل (عدو ربه) التنحي فليس من شرعية تبيح قتل الأبرياء، فالطائفية ليست ذريعة لقتل الشعوب".

 

اقرأ أيضا: موالون لإيران يهاجمون ابن سلمان وقوة سعودية لأمنه بالعراق

ودعا الصدر "جميع الأطراف المتناحرة لوقف الحرب فورا والجلوس إلى طاولة الحوار الجاد والفاعل فدماء الأبرياء لا تعدوهم وكفاهم ظلما فان الله بالمرصاد".


ويأتي هجوم الزعيم الشيعي على الرئيس اليمني، في ظل حديث عن زيارة مرتقبة يجريها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العراق، يزور خلالها النجف للقاء مراجع الدين الشيعة.


وتجدر الإشارة إلى أن السعودية، تستضيف الرئيس اليمني منذ آذار/ مارس 2015، في العاصمة الرياض، مع عدد من المسؤولين الحكوميين، إلا أنه يزور العاصمة المؤقتة، عدن، بين الحين والآخر.

التعليقات (2)
مسلم حر عربي
الثلاثاء، 20-03-2018 11:17 م
حلفاء صهيون بالخليج ومصر والأردن .... باعوا الأقصى وبايعوا ترامب هذا خبل . سلمان وابن سلمان بقرن الشيطان .... السيسي وعبد الله الثاني وعباس بلا خجل
سهيل
الأحد، 18-03-2018 10:42 م
يا مقتدى وماذا عن حبيبكم الطائفي بشار الاسد؟!! ثم ان جناحك العسكري سرايا السلام وقبله جيش المهدي قتلت من اهل سنة العراق الكثير الكثير فأنت مجرم ومطلوب للعدالة لو كانت هناك عدالة في العراق.