سياسة عربية

هكذا علق المصريون على دعاء الجفري وبكاء السيسي (شاهد)

الجفري دعا إلى المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية- أ ف ب
الجفري دعا إلى المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية- أ ف ب

أثار حضور الداعية اليمني الجنسية علي الجفري احتفالية للقوات المسلحة مع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، تساؤلات عديدة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عقب دعاء الأول وتأثر الأخير وبكائه. 


وعقدت القوات المسلحة المصرية ندوة تثقيفية اليوم الخميس بمناسبة يوم الشهيد بحضور السيسي، مع المتحدث الديني الوحيد والرئيسي بها الشيخ علي الجفري.


الجفري الذي يحمل الجنسية الإماراتية (بحسب نشطاء) ويلقى دعما إماراتيا واسعا منذ تأسيسه ورئاسته لمؤسسة طابا للأبحاث، أعلن خلال كلمته بالاحتفالية عن دعمه للجيش المصري وتأييده لمعاركه التي يخوضها "ضد الإرهاب ودفاعا عن الوطن ضد من أرادوا اختطاف الدين" بحسب تعبيره.


ودعا الجفري في كلمته إلى المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية واصفا ذلك بأنه: "حق الشهيد على المواطنين أن يذهبوا إلى الانتخابات"، وهو ما اعتبره النشطاء تدخلا سافرا في شأن مصري داخلي. 


وتابع: "الامتناع عن التصويت حق مشروع في الظروف الطبيعية، ولكن بعد أن سمعت بنفسي كلامًا من الذين قتلوا شهداءنا، من قيادات تنظيم الدولة والقاعدة، يحرضون فيها على عدم إنجاح العملية الانتخابية التي هي لبنة في بناء مصر في هذه المرحلة، فمن حق الشهيد أن يكون الرد على كلام من قتلوه الذهاب للجان الانتخابية والتصويت كل وفق رغبته".

 

 

انتقادات وتساؤلات عدة أثارها النشطاء حول رئيس مجلس أمناء مؤسسة طابا للأبحاث (مقرها أبو ظبي) علي الجفري، متسائلين عن سبب حضوره شبه الثابت أسبوعيا في التليفزيون الرسمي والقنوات الفضائية وظهوره المتكرر بالإعلام المحلي أكثر من شيخ الأزهر نفسه على حد وصف النشطاء.


وتساءل النشطاء: "هل حديث الجفري عن الشهداء ومنزلتهم، لا يستطيع علماء مصر وأئمتها ورموزها الدينية إلقاءه؟ هل هناك حاجة استثنائية لحضور الجفري أغلب ندوات واحتفاليات القوات المسلحة؟".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

— خالد الكويتي ?????? ???? ???? ?????? (@khaled_22m) 15 مارس، 2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

— سليمان أحمد المنصور (@sulimanamim) 15 مارس، 2018

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
المعتزبالله
الجمعة، 16-03-2018 12:01 م
هو كل معارض للشيخ علشان هو مش مصري فالمصريين منتشرين في كل دول الخليح وداعميين للدول التي يعملون فهذا طبيعي وانتماء الشيخ لمصر وللجيش المصري ودعمه للوطن يدل علي حبه للعروبه ولمصر والصفحه ضد مصر وشاهدو كل المقالات ضد مصر والتحريض علي مصر حفظ الله مصر والامه العربيه
Jaber Alshahwani
الجمعة، 16-03-2018 05:30 ص
المصريون الشرفاء لن يقبلوا حثاله مثل هذا ولن تنطلي عليهم هذا الخبث الصهيوني
مراقب من بعيد
الجمعة، 16-03-2018 01:05 ص
من حين لاخر يطل علينا هدا الزنديق اما لاحياءالبدع او التئامر على اهل التوحيد او لتلميع نياشين عسكري دموي انقلابي مجرم فهو تحت الطلب لمن يدفع
منير
الخميس، 15-03-2018 09:50 م
لا يوجد للسقوط قاع عند الجفري الذي فضحته ثورات الربيع العربي. والله الثورات العربية كانت نعمة فقد كشفت القناع عن وجوه ما كان لتنكشف سرهم حتى بعد 100 عام من الان. والله ما كنت اعلم قبل الربيع العربي ان الجفري مرتزق ومعاد للشعوب العربية والديمقراطية والشرعية.