سياسة عربية

مباحثات سرية بين الرياض والحوثيين لإنهاء حرب اليمن

لم يصدر أي تعليق من المسؤولين السعوديين والحوثيين بهذا الخصوص- أ ف ب
لم يصدر أي تعليق من المسؤولين السعوديين والحوثيين بهذا الخصوص- أ ف ب

أعلنت مصادر دبلوماسية وسياسية يمنية الخميس، أن السعودية وخصومها في حركة الحوثيين اليمنية المسلحة، تجريان محادثات سرية في محاولة لإنهاء حرب اليمن الممتدة منذ ثلاث سنوات.


وبحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن المصادر الدبلوماسية، فإن "الناطق باسم الحوثي محمد عبد السلام كان على اتصال مباشر مع المسؤولين السعوديين في سلطنة عمان، حول حل شامل للصراع".


وأضافت المصادر أن الاتفاق المأمول سيبدأ بهدنة لوقف القتال على معارك القتال على مستوى البلاد وتوجها بالتوقيع على اتفاق سلام يتناول المصالح السياسية للأطراف المتحاربة.

 

اقرأ أيضا: إعلام الحوثيين: 9 غارات سعودية استهدفت مطار صنعاء


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "المشاورات بين الحوثيين والسعوديين تتم دون ممثل للحكومة المعترف بها دوليا، ومن الواضح أن هناك رغبة من الحوثيين والائتلاف في التوصل لاتفاق شامل".


في حين، لم يصدر أي تعليق من المسؤولين السعوديين والحوثيين بهذا الخصوص.

التعليقات (1)
منير
الخميس، 15-03-2018 09:31 م
ليس ببعيد عن آل سعود. هم مستعدون للجلوس والتفاوض والتوافق مع الاذرع الايرانية بالمنطقة لكنهم يستكبرون في الجلوس مع الاطراف السنية كالاخوان وغيرهم. لو كانت النوايا السعودية صادقة في اليمن ولو دعموا المقاومة والشرعية بجد لانتهت حرب اليمن بانتصار باهر على الحوثي الذراع الايراني في اليمن. الذليل يبقى ذليل وعمر ذيل الكلب ميتعدلش!!

خبر عاجل