سياسة دولية

الملقي إلى القاهرة بعد مباحثات أجراها عباس مع ملك الأردن

يلتقي الملقي بالسيسي خلال زيارته للقاهرة- أ ف ب
يلتقي الملقي بالسيسي خلال زيارته للقاهرة- أ ف ب

بعد يوم من وصول رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى عمان ولقائه العاهل الأردني ، وصل رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، إلى العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، في زيارة رسمية مفاجئة تمتد ليوم واحد، يبحث خلالها العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك.

 

وتسود حالة من التوتر الشديد علاقات القاهرة مع عباس، في ظل تقارب ساخن بين الرئاسة المصرية والقيادي المفصول من فتح محمد دحلان الذي يشغل اليوم منصب المستشار الخاص لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد .

 

وتسود حالة من السخونة أروقة حركة فتح الداخلية في ظل تسريبات تتحدث عن بحث جدي يقوم به عباس لترتيب خلافته في حركة فتح والسلطة والمنظمة .

 

واكتفت الوكالات الرسمية في كلا البلدين بتأكيد أن الزيارة جاءت لتعزيز العلاقات الثنائية وسبل العمل المشترك .

وأفاد مصدر ملاحي بمطار القاهرة، في تصريحات صحفية، بأن الملقي، وصل إلى القاهرة قادما من العاصمة الأردنية عمان، وكان في استقباله رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن الملقي سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس عبد الفتاح السيسي وشريف إسماعيل وعدد من المسؤولين.

 

اقرأ أيضا:  دراسة إسرائيلية حول مكاسب صفقتي الغاز مع مصر والأردن

ووفق "بترا" ووكالة الأنباء الرسمية المصرية، يبحث الملقي، مع عدد من المسؤولين المصريين العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة. 

وسيبحث الملقي خلال الزيارة الرسمية، الملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وملف المصالحة الوطنية هناك، حسبما نقلت وكالة "عمون" الأردنية عن مصدر.

 

اقرأ أيضا: الأردن ومصر يدعوان إسرائيل للتراجع عن خطواتها في الأقصى

ويرافق رئيس الوزراء الأردني، خلال الزيارة: نائب رئيس الوزراء وزير دولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان، ووزراء الصحة محمود الشياب، والدولة لشؤون الإعلام محمد المومني، والصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة.

التعليقات (0)