سياسة دولية

قطر تبحث علاقاتها العسكرية مع تركيا وسبل تعزيزها

شهدت العلاقات التركية القطرية تقاربا ملحوظا عقب الأزمة الخليجية- تويتر
شهدت العلاقات التركية القطرية تقاربا ملحوظا عقب الأزمة الخليجية- تويتر

التقى وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية الاثنين، رئيس الأركان التركي الجنرال خلوصي آكار ووزير الدفاع الوطني التركي نور الدين جانيكلي، لبحث العلاقات العسكرية والدفاعية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.


وقالت وزارة الدفاع القطرية في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن الاجتماع "تبادل الخبرات المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف"، لافتا إلى أن المباحثات شملت "آخر الأوضاع والتطورات التي تمر بها المنطقة وفي مقدمتها الأزمة الخليجية والأزمة السورية وأزمة ليبيا وحرب اليمن".


وأكد البيان أن "اللقاء ناقش آخر مستجدات عملية غصن الزيتون التي يقوم بها الجيش التركي في منطقة عفرين في سوريا، سعيا منه لمكافحة الإرهاب والتطرف".

 

اقرأ أيضا: وفد عسكري إيراني يصل العاصمة القطرية


وذكر أن "هذه الزيارة تأتي لتعكس مدى عمق العلاقة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الشقيقين، وسعيهما الحثيث لمكافحة الإرهاب والتطرف والمحافظة على أمن واستقرار المنطقة في الوقت الحرج الذي تمر به"، بحسب تعبير البيان.


وشهدت العلاقات التركية القطرية تقاربا ملحوظا عقب الأزمة الخليجية التي تسببت بها (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، بعد إعلان مقاطعتها لقطر بدعوى دعمها الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وهو ما تنفيه الدوحة بشكل متكرر.

التعليقات (0)