سياسة عربية

الحمد الله يتوجه إلى غزة برفقة رئيس المخابرات الفلسطينية

لم يعلن المتحدث باسم الحكومة أي لقاءات للحمد الله في إطار إحراز تقدم بالمصالحة- جيتي
لم يعلن المتحدث باسم الحكومة أي لقاءات للحمد الله في إطار إحراز تقدم بالمصالحة- جيتي

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود الاثنين، توجه رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إلى قطاع غزة غدا الثلاثاء عبر معبر بيت حانون/ إيرز، وذلك لافتتاح محطة تحلية المياه في القطاع.


ويتوجه الحمد الله إلى غزة برفقة رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، ووفد أمني فلسطيني مكون من عدد مسؤولي وضباط الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة.


وتأتي زيارة رئيس حكومة التوافق الفلسطينية بشكل مفاجئ، رغم حالة التعثر التي تشهدها ملفات المصالحة الفلسطينية، رغم وجود الوفد الأمني المصري في قطاع غزة لمتابعة تنفيذها.


ولم يعلن المتحدث باسم الحكومة أي لقاءات للحمد الله في إطار إحراز تقدم بالمصالحة، سوى أنه سيفتتح مشروع تحلية المياه شمال قطاع غزة، والتي بلغت تكلفته 650 مليون دولار.

 

اقرأ أيضا: الحمدالله يجدد شروط استلام غزة ويتحدث عن موظفيها


وفي وقت سابق، وصل رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم إلى قطاع غزة، وأعلن أنه تم التحضير لمؤتمر المانحين المقرر عقده في التاسع عشر من الشهر الجاري، بخصوص مشروع محطة تحلية المياه في غزة.


يشار إلى أن الحمد الله قال خلال جلسة حكومته الاثنين، إن "التمكين في قطاع غزة ليس اشتراطا، بل استحقاقا وطنيا ومتطلبا مهما لإنجاز المصالحة وضمان استدامتها"، بحسب تعبيره.


وأكد أن الوضع الكارثي في غزة يزداد قتامة وتفاقما خاصة مع استمرار "إسرائيل" في فرض حصارها الجائر عليها، وتقليص الإدارة الأمريكية لدعمها المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

التعليقات (0)